خالد صلاح

تركيا تنتهك حقوق العمال وتجبرهم على العمل رغم انتشار فيروس كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 03:48 م
تركيا تنتهك حقوق العمال وتجبرهم على العمل رغم انتشار فيروس كورونا كورونا-صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من فرض حظر تجول كامل خلال عطلة نهاية الإسبوع فى تركيا الإ أن هناك الآلاف العمال فى مدن عديدة مثل كوجالى، سكاريا، بورصة وعنتاب تم تشغيلهم بناء على "تصريحات خاصة" حصل عليها أصحاب العمل من الدولة. 

 

فقد صرح عدنان سردار أوغلو ، رئيس اتحاد الأعمال المعدنية المتحدة ، فى لقاءه مع صحيفة بيرجون التركية ، أن المصانع الموجودة فى كل من كوجالى، جبزا، سكاريا وبورصة تستمر فى العمل.

 

وللاعتراض على هذا ، فقد طلب العمال من تلك المصانع أوراق رسمية تفيد بعملهم غير أنهم لم يستيطعوا الحصول عليها. 

 

وأضاف سردار أوغلو ، أن وباء فيروس كورونا قد انتشر بسرعة فى تلك المصانع مؤكداً أن عدد الحالات مرتفع بها، بالإضافة لسوء أماكن العمل وعدم وجود أى حماية للعمال. بالإضافة لوجود ما يزيد عن 50 حالة إصابة بفيروس كورونا ببعض المصانع ومع ذلك يستمر الإنتاج ولم يتوقف العمل. هذا بالإضافة لإخفاء حالات الإصابة فى العديد من المصانع.قائلاً انهم يقوموا بالإفصحاء عن حالات الإصابة هذه فور معرفتهم.

 

وقال سردار أوغلو:" على سبيل المثال مصنع ABB الموجود فى ضوضلو ظهرت حالتين إصابة بين العمال، وبعد أن طلبنا عمل تحاليل لكل العمال، كانت النتيجة وجود 7 إصابات إيجابية أخرى. الإ أننا لن نستطيع عمل تحاليل لأغلب المصانع الأخرى. فى الواقع المديرين يريدون ذلك ولكن وزارة الصحة تمنعهم. يقولون أنهم "إذا لم تظهر الأعراض لا يوجد إختبار" موضحاً أنه لابد من عمل التحاليل للعاملين بالمصانع."

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة