فيديو.. وزير التعليم العالى يكشف تفاصيل إلغاء امتحانات النقل: لمصلحة الطالب

السبت، 18 أبريل 2020 10:57 م
فيديو.. وزير التعليم العالى يكشف تفاصيل إلغاء امتحانات النقل: لمصلحة الطالب وزير التعليم العالى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن الدولة المصرية تحرص على حماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا وتضع هذا على رأس أولوياتها.
 


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن كل القرارات التى تم اتخاذها اليوم بشأن امتحانات طلاب الجامعات تصب في مصلحة الطالب.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أنه تم إلغاء كل الامتحانات لسنوات النقل على أن يعد الطلاب بحثًا أو يخضع لاختبار إلكترونى كبديل للامتحانات النمطية.

ولفت إلى أن نتيجة البحث لا تخرج عن كونها مجرد نجاح ورسوب ولن يتم إضافتها على المجموع الكلي التراكمي، موضحا أن البحث هدفه الاطمئنان على حصول الطالب على المنهج الدراسي المقرر عليه.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إلى أن استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم 30 أبريل لكافة الفرق الدراسية.

 
ولفت إلى أن اختيار وتحديد موضوعات البحث وكيفية إجرائه متروك للجامعات ومجالس الأقسام وليس دكتور بعينه، كما أنه من المتاح للجامعة أن تسمح لمجموعة من الطلاب بإجراء بحث واحد.

وأردف أنه لن يتم قبول أي بحث يثبت أنه مقتبس أو منقول لأنه يعتبر غشًا، لافتا إلى أن البحث يعتبر بديلاً للامتحان التقليدى النمطى الذي يجبر الطلاب على النزول لمقر الجامعات.
 
واستطرد أنه سيتم مراعاة طبيعة الدراسة بالكليات سواء مواد منتهية في الفصل الدراسي الأول أو مواد ممتدة، ولن يتخرج طالب دون الحصول على كل المقررات الدراسية.
 
ونوه إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدول الخارجية لتذليل أي عقبات تواجه الطلاب نتيجة تأخر موعد تخرجهم بسبب الأزمة الحالية جراء فيروس كورونا.
 
وأضاف وزير التعليم العالي، أن فترة توقف الدراسة لا يتم احتسابها من المدة الزمنية المقررة للحصول على الدرجات العلمية الأخرى أو الدراسات العليا.
 
واستكمل أن الحديث في المصاريف التي دفعها الطلاب للجامعات الخاصة يرجع إلى الجامعات الخاصة والطلاب والعقود المبرمة بينهم، مشددا على أن هذا الأمر لا يحتاج لقرار فوقى وإنما قرار ودي بينهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة