فى زمن الكورونا.. الحيوانات تقتحم الحدائق العامة فى إسرائيل

السبت، 18 أبريل 2020 08:00 ص
فى زمن الكورونا.. الحيوانات تقتحم الحدائق العامة فى إسرائيل الحيوانات فى الحدائق العامة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو، اقتحمت عدد من الحيوانات البرية منها حيوان بنات آوى حديقة "هياركون" بتل أبيب لتمرح وتسرح في هذا المتنزه الخالي مع بقاء الإسرائيليين في بيوتهم على خلفية الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية.

من جانب آخر نشرت حديقة حيوان في تايلاند فيديو لـ"شمبانزي" يحارب فيروس كورونا، وكان يرتدى كمامة ويرش مطهرات في أنحاء حديقة الحيوان، وفقاً لما ذكره موقع جريدة "ميرور" البريطانية.

وأثار الفيديو غضباً بين المدافعين عن حقوق الحيوان بالعالم لرفضهم إجبار الشمبانزي على ارتداء الكمامة بينما كان العاملون بحديقة الحيوان يريدون أن يظهروا من خلال الفيديو، كيف يحافظون على أماكن الحيوانات نظيفة مع انتشار فيروس كورونا.

وقالت مجموعة PETA لحقوق الحيوان إن تسجيل فيديو يُظهر قرداً يركب على دراجة طفل أثناء رشه المطهرات في حديقة الحيوان في تايلاند هو "مفجع ويحطم القلب". وذكرت مجموعة حقوق الحيوان بيتا أن الفيديو الأخير يظهر أن الحديقة كانت تسيء معاملة الحيوانات. وقد التقط هذا الفيديو يوم 11 أبريل الحالى.

وقال المتحدث باسم جمعية حقوق الحيوان نيرالي شاه أن "أماكن مثل هذه الحديقة هي جحيم تعيش فيه الحيوانات مثل هذا الشمبانزي حياة بائسة كل يوم".

وأضاف أنهم يتعرضون لسوء المعاملة ولا يعرفون أكثر من جرهم وربطهم بالسلاسل، كما يتم وضعهم في أقفاص ضيقة مع التعرض للضرب. وقدمت جمعية حقوق الحيوان بيتا شكوى رسمية إلى السلطات التايلاندية، وطالبت بتفتيش حديقة الحيوان.

وقال مدير حديقة الحيوان أوثين يانجرابافاكورن: "لقد تم إغلاق الحديقة مع وباء كورونا لذا في هذه الأثناء ليس لدينا الكثير للقيام به". موضحا: "نقوم بتنظيف المكان مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تسمح لنا الحكومة بإعادة فتحه، لذلك نحن مستعدون لبدء قبول الزوار مرة أخرى."

وأشار إلى أن الشمبانزي كان يتدرب في المزرعة ويقوم بالتجول والتنزه كنوع من إعادة النشاط له والترفيه عنه.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة