بلدة إيطالية تشترى تذاكر حديقة حيوانات بـ12 الف يورو

الخميس، 16 أبريل 2020 12:16 م
بلدة إيطالية تشترى تذاكر حديقة حيوانات بـ12 الف يورو حديقة حيوانات فى إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بلدة أبروتسو فى وسط إيطاليا، شراء تذاكر دخول بقيمة 12 ألف يورو إلى حديقة حيوانات محلية هجرها زائريها بسبب تدابير الحجر المنزلى، على أن توزعها لاحقا على المدارس.

 

وأشارت صحيفة "انفوديديا" الإيطالية، إلى أن مكتب رئاسة المجلس الإقليمى لمنطقة أبروتسو أقر هذا القرار على أن يزور رئيس المنطقة لورنزو سوسبيرى، حديقة روكا سان جوفانى للحيوانات كى يلتقى إدارتها وويقوم بعملية شراء التذاكر اليوم الخميس.

 

وأوضح سوسبيري في بيان أصدره المجلس الذي يشكل ما يشبه برلمانا إقليميا "هذه بادرة بسيطة ستساهم في تقديم رد أولي على الأزمة التي تعيشها حديقة الحيوانات في أبروتسو". وكان المجلس قد مد يد العون للحديقة عبر تنظيم عملية حشد تبرعات لجمع أطعمة للحيوانات في الموقع.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الحديقة تتيح عبر موقعها الإلكتروني شراء "تذاكر إنقاذ" غير محددة التاريخ يمكن الإفادة منها في أي يوم من العام 2020 بعد إعادة فتح الموقع. وتضم هذه الحديقة التي أنشئت سنة 2007 حيوانات من أجناس إفريقية، زرافات وحيوانات وحيد قرن وأسود وحمير وحشية، وآسيوية مثل الفيلة والجمال وآخرى وأسترالية وأمريكية وأيضا أوروبية.

 

وتبدأ إيطاليا إجراءات تخفيف القيود التى تفرضها بسبب أزمة كورونا، وأعلنت إيطاليا، أمس الأربعاء، تسجيل 578 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 2667 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وفى غضون ذلك ارتفع عدد الأطباء ضحايا فيروس كورونا المستجد إلى 120 طبيبا فى إيطاليا، بينما حصد الوباء أرواح 30 من العاملين فى مجال التمريض.

 

وأعلنت الفيدرالية الوطنية لنقابة الأطباء، أن الضحايا الأربع الجدد هم طبيبا أسرة، وطبيب أسنان، وأخصائى علاج إدمان، ودأبت نقابة الأطباء على تحديث قائمة الوفيات منذ بدء حالة الطوارئ الخاصة بالوباء، والتى تشمل أطباء نشطين وآخرين متقاعدين تم استدعاؤهم للعمل ومتطوعين.

 

أما بالنسبة للعاملين الصحيين، فوفقًا للاتحاد الوطنى لمهنيى التمريض، فإن عدد الضحايا حتى عطلة عيد الفصح، بلغ 30 ممرضا، ويعتبر الممرضون، وهم، بسبب بقائهم لفترة أطول مع المرضى، الفئة الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد 19، حيث يشكلون 52% من الحالات الإيجابية فى القطاع الصحى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة