أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجة طلال آل ثانى المعتقل فى قطر: زوجى يتعرض للتعذيب ووضعه الصحى خطير

السبت، 18 أبريل 2020 04:01 م
زوجة طلال آل ثانى المعتقل فى قطر: زوجى يتعرض للتعذيب ووضعه الصحى خطير زوجة وابناء المعتقل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت زوجة الشيخ طلال آل ثاني المعتقل في قطر، إن وضع زوجها الصحي خطير، مضيفة فى بيان: "زوجى معتقل فى قطر منذ 7 سنوات فى ظروف سيئة، وتعرض في سجنه فى قطر للتعذيب وسوء المعاملة".

 

وأضافت فى بيان نشرته قناة العربية: السلطات القطرية تمنعنا من التواصل مع زوجي المعتقل"، مشيرة إلى أن سلطات قطر لم توجه أى اتهامات لزوجها المعتقل منذ 7 سنوات، متابعة: سلطات قطر ترفض تقديم زوجى لمحاكمة عادلة".

 

ونوهت قائلة: "ناشدنا مفوضية حقوق الإنسان الأممية للتدخل بشأن زوجي المعتقل".

 

ولا يزال النظام القطري برئاسة تميم بن حمد، يواصل انتهاكاته ضد معارضيه، والتي كان على رأسهم طلال آل ثاني، ابن عم تميم، والذى تم اعتقاله لرفضه سياسات الدوحة الداعمة للتطرف والإرهاب في المنطقة، إضافة إلى تعرضه لانتهاكات مستمرة داخل السجون القطرية، وهو ما يؤكد النهج الذى يسير عليه تميم ونظامه ضد كل من يحاول انتقاده أو معارضته.

 

تقرير أعدته مؤسسة ماعت، بالفيديو كشف عن تفاصيل ما يقوم به تميم بالتنكيل بأسرة ابن عمه الشيخ "طلال آل ثاني" المعتقل منذ سبع سنوات في السجون القطرية، لأنه عارض دعم الدوحة للإرهاب في المنطقة، وهو استمرار لنهج النظام القطرى للتعامل مع أي من المعارضة.

 

وأضاف التقرير، الذى رصد أحد شهادات من أبناء الشيخ فهد، عبد الله آل ثاني، الذى أكد على وجود حراك معارض لنظام الحكم في الدوحة سيتم الكشف عنه في القريب العاجل، لافتا إلى أن النظام الحالي لا يرضينا ولا يرضى دول الخليج، وساهم في تدمير عدة دول عربية بينها سوريا وليبيا، أنه ومعارضين آخرين من أبناء الأسرة الحاكمة، خرجوا من بلادهم وأقاموا في الخارج  بسبب الاستعمار التركي لقطر، وارتفاع حدة الفساد المالي والإداري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة