رئيس جامعة سوهاج يوضح أهم ملامح قرار التعليم العالى حول الامتحانات.. فيديو

السبت، 18 أبريل 2020 09:58 م
رئيس جامعة سوهاج يوضح أهم ملامح قرار التعليم العالى حول الامتحانات.. فيديو جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الصفحة الرسمية لجامعة سوهاج  فيديو للدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة  لتوضيح كيف تتعامل الجامعة مع القرارات التي جاءت في قرار المجلس الأعلى للجامعات اليوم بشأن الفصل الدراسى الثانى وكيف ستقوم الجامعة بالتعامل مع الطلاب.

حيث قال الدكتور أحمد عزيز أنه بالنسبة لطلاب السنوات النهائية التي سوف بتم التخرج بعدها مباشرة يؤجل البت في هذا الأمر حتي تعود الأمور لمجراها الطبيعي، وسوف تستمر الجامعة بكافة الكليات  في بث المحاضرات بالشكل الالكتروني إلى  أن يتم البت في عودة الدراسة لطبيعتها.

وبالنسبة لطلاب كلية الطب الفرق الرابعة والخامسة والسادسة لم يتم البت فيهم حاليا وهناك لجنة تعمل علي الأمر وسوف نعرف هل ستطبق عليهم قرارات الفرق النهائية أم ستطبق عليهم  قرارات سنوات النقل.

أما لسنوات النقل سوف يتم التعامل معها بنظام بحث يقدمه الطالب البحث سوف يكون لكل مقرر  على حدا وسوف يتم وضع  قائمة بعناوين  الأبحاث وموضوعاتها من خلال مجالس الاقسام بالكليات وسوف يتم الإعلان عن ذلك إعتبارا السابع من  مايو وسوف يتم إستقبال الأبحاث في المدة من 31 مايو حتي 10 يونيو 2020.

 

والطالب الذي لم يوفق في إرسال الأبحاث لأى سبب من الأسباب ولو حتى رسب في لبحث سوف يتم  منحه فرصة أخرى لتقديم البحث مرة اخري وهذه الأبحاث لن يتم تقيمها بدرجات وإنما سوف يتم  تقيمها كدرجات نجاح أو رسوب شرط أساسي لإنتقال الطالب للعام القادم، وسوف تعتمد على  نتيجة الترم الأول لتقيم الطلاب في بعض الحالات مثل طلاب التخلفات وفي مواد التخلف وخلافه ونجن الأن في إطار  وضع الية لهذه الأمور .

 

وأشار رئيس جامعة سوهاج أنه بالنسبة لطلاب الدراسات العليا  لم يتم البت في الأمر ولكن سوف يتم احتساب الطلاب على أساس أنهم طلاب سنه نهائية للتخرج وسوف ننتظر حتى تبدأ الدراسة مع عدم احتساب المدة اللازمة لتسجيل الطلاب وأن كان هناك مدة قانونييه سوف يتم تأجيلها لحين بدء الدراسة.

 

وعن التيرم الصيفى أشار الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة بالنسبة لطلاب الكليات التي يوجد بها ترم صيفي سوف يتم في حالة استمرار الدراسة ويكون لدينا وقت لعمل الترم صيفي أما لو بدأنا بدانا الدراسة في شهر 5 أو 6 ولو تم مد تعليق الدراسة حتي شهر 8 و9 مفيش وقت للتيرم الصيفي سوف يتم إلغائه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة