جامعة المنيا: رد مصروفات المدن الجامعية للطلاب خلال فترة تعليق الدراسة

السبت، 18 أبريل 2020 06:16 م
جامعة المنيا: رد مصروفات المدن الجامعية للطلاب خلال فترة تعليق الدراسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة المنيا عن رد أية مبالغ مالية تم تحصيلها من الطلاب المغتربين المقيمين بالمدن نظير الإقامة أو التغذية أو الإعاشة، والتي تم تسديدها مسبقاً خلال فترة تعليق الدراسة.

 

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، علي أن الطلاب لن يتحملوا أي مصاريف بالمدن الجامعية إلا عن المدة الفعلية التى قضوها بها، وأنه سيتم فور انتهاء فترة التعليق للدراسة رد المبالغ المسددة للطلاب، وذلك حفاظاً علي سلامة وصحة الطلبة والطالبات المقيمين بالمدن ومنعاً لأسباب التجمعات.

 

كما أصدر رئيس جامعة المنيا، قراراً بإعفاء العاملين بقطاع التعليم بجامعة المنيا من التوقيع والحضور لمقار عملهم يوم الأحد الموافق 19 من أبريل الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا والحد من التجمعات، وتزامناً مع أعياد الأقباط والمصريين بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع، ويُستثنى من ذلك قطاع المستشفيات الجامعية والاستقبال والطوارئ والنوبتجيات.

 

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكداً أن هذه المناسبات تؤكد على عمق معاني المحبة وروابط الوحدة التي تربط جميع طوائف الشعب المصري، وداعيا الله تعالي أن يحفظ مصر وشعبها العظيم من كل مكروه وسوء.

 

كما حصلت جامعة المنيا على المراكز الثانية والثالثة في مجالات الفنون التشكيلية  بمسابقات مهرجان إبداع8 وذلك بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة عن نتائج المهرجان لطلاب الجامعات،  "أون لاين"، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث  أُقيمت المسابقة  برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهورية، بمشاركة 20 الف طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، وذلك في 23 مجال فني وعلمي وثقافي، ضمن مسابقاتها بموسمها الثامن على التوالي .

 

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة حصلت على المركز الثاني في مسابقة الجرافيك للمجال الغير متخصص، والتي حصلت عليها الطالبة إسراء علي حسين، بكلية السياحة والفنادق، كما حصل الطالب مصطفى محمود بكلية السياحة والفنادق على المركز الثاني في مجال النحت والفوز بمبالغ مالية للمسابقتين وصلت إلى 36ألف جنيه.

 

وفي المجال المتخصص في نفس المسابقة حصل الطالب إسحاق إبراهيم بكلية الفنون الجميلة على المركز الثالث في مجال النحت، وحصلت الطالبة إيفيلين نادي على المركز الثالث في مجال التصوير، والفوز بقيمة مالية وصلت إلي 32 ألف جنيه.

 

وأوضح وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب أن الجامعة نظمت مجموعة من المسابقات والمنافسات خلال شهر ديسمبر بالعام الماضي تنافست خلاله جميع كليات الجامعة مسابقة الفنون التشكيلية للمستوى العام، وبمشاركة كليات التربية الفنية والفنون الجميلة فى المستوي المتخصص فى مجالات التصوير الزيتى والنحت والتصوير الضوئى والجرافيك والأشغال الفنية والتي أقيمت استعداداً للمشاركة فى مسابقة وزارة الشباب والرياضة "ابداع 8










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة