أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للآثار" يعفى مستأجرى كافيتريات المتاحف والمواقع الأثرية من إيجار شهرين

السبت، 18 أبريل 2020 12:55 م
"الأعلى للآثار" يعفى مستأجرى كافيتريات المتاحف والمواقع الأثرية من إيجار شهرين الكرنك
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى للأثار إعفاء مستأجرى الكافيتريات بالمتاحف والمواقع الاثرية من دفع القيمة الايجارية المتعاقد عليها عن شهرى إبريل ومايو، وذلك للتخفيف عن كاهل القطاع السياحى الذى تأثر نتيجة توقف الحركة بسبب انتشار فيروس كورونا واجراءات الدولة الاحترازية.
 
 
وأرسل الدكتور مصطفى وزيرى الامين العام للمجلس خطابا لغرفة المنشآت السياحية لابلاغ الكافيتريات بقرار وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العنانى فى هذا الشأن.
 
 
كما تضمنت القرارات منح مستأجرى الكافيتريات نسبة تخفيض 50% عن شهر مارس، فضلا عن اعتبار فترة الاغلاق للمتاحف والمواقع الاثرية فترة توقف اجبارى، يتم اضافتها بعد عودة العمل لمدة التعاقد.
 
 
وكانت غرفة المحال والسلع السياحية قد طالبت 6 محافظات بإعفاء محال السلع والبازارات من القيمة الايجارية، دعما للغرفة لحين تجاوز أزمة توقف النشاط بسبب الاجراءات الاحترازية للدولة من انتشار فيروس كورونا.
 
 
وأرسلت الغرفة خطابات لمحافظات الاقصر وأسوان والجيزة والقاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء، ولوزير السياحة والاثار الدكتور خالد العنانى وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت السياحية.
 
وقال على غنيم رئيس الغرفة أنه فى ظل الأزمة الراهنة، وما تسببت فيه من ركود سياحى عالميا وحليا، تناشد الغرفة المحافظين بإصدار توجيهات للفنادق والقرى السياحية والمولات، بإعفاء المحلات من القيمة الايجارية لحين انتهاء الأزمة، من أجل ان تحافظ تلك المحال على العاملين بها.
 
وتجاوب عدد من أصحاب الفنادق بمحافظة جنوب سيناء مع مبادرة المحافظة بتخفيض القيمة الايجارية لمستأجرى المحلات والبازارات، نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد ونتيجة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) وما تبعة من كساد اقتصادى وتجارى.
وكان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ قرر تخفيض القيمة الايجارية التى تم التعاقد بها مع المحافظة الى 25% فقط ابتداء من 1/4/2020 ولمدة ثلاثة شهور الى 25% فقط للتخفيف عن كاهل المستأجرين، ثم أبدى رجال الأعمال تجاوبا وسارعوا لتخفيض القيمة الايجارية لمستأجريهم.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة