أكرم القصاص

زراعة الدقهلية تعلن توريد 1185 طن قمح بصوامع الدقهلية

السبت، 18 أبريل 2020 10:57 ص
زراعة الدقهلية تعلن توريد 1185 طن قمح بصوامع الدقهلية حصاد القمح - أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعه بالدقهلية ، أنه قد بدء موسم توريد محصول القمح للعام الجديد ، وقد تم توريد 1185 طن و 45 كيلو حتى اليوم ، بواقع 527 طن و 770 كيلو لشركة مطاحن شرق الدلتا، و 657 طن 275 كيلو للشركة المصرية الصوامع  .

وأشار الحضرى إلى أن اجمالى المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 263323 فدان، من محصول القمح للموسم الجديد، ومن المتوقع أن يتم توريد 225 الف طن من الإنتاج .

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الدقهلية بلغت 29 موقع ، بينهم 5 صوامع مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد محصول القمح للموسم الجديد وهى ( بنى عبيد، وميت غمر، وشربين وسندوب، وبهرند ، والباقى شون اسمنتية ،  وشون بنك التنمية والائتمان الزراعي ، سوف يبدا العمل فية والاستلام فى الاول من مايو ) .

وكان قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح بالمحافظة ، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة ، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة ، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني ، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد .

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المزارعين ، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام ، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجدة ، خاصة أنه تم إعطاء مهلة لمدة 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة