"زراعة الدقهلية": توريد 371 طن قمح للصوامع من المزارعين

الجمعة، 17 أبريل 2020 03:11 م
"زراعة الدقهلية": توريد 371 طن قمح للصوامع من المزارعين صوامع القمح - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس فوزي الحضري  وكيل وزارة الزراعه بالدقهلية ، أنه قد بدء موسم توريد محصول القمح للعام الجديد  وقد تم توريد 371 طن و 265 كيلو حتي اليوم، بواقع 109 طن و 860 كيلو لشركة مطاحن شرق الدلتا، و 261 طن و585  كيلو للشركة المصرية الصوامع .

 

وأشار الحضري إلى أن المساحة المزروعة  بالقمح  هذا العام بلغت 263323   فدان، من محصول القمح للموسم الجديد، ومن المتوقع ان يتم جمع 225 الف طن من الإنتاج.

 

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الدقهلية بلغت 29 موقع، بينهم 5 صوامع مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد المحصول القمح للموسم الجديد وهي ( بني عبيد، وميت غمر، وشربين وسندوب، وبهرند ، والباقي شون اسمنتية، وشون بنك التنمية والائتمان الزراعي، سوف يبدا العمل فية والاستلام فى الاول من مايو.

 

وكان قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح بالمحافظة ، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

 

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجدة ، خاصة أن تم إعطاء مهلة لمدة 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة