الصحة العالمية تثنى على انضمام الأميرة صوفيا لفريق تمريض لمواجهة كورونا.. صورة

السبت، 18 أبريل 2020 08:49 م
الصحة العالمية تثنى على انضمام الأميرة صوفيا لفريق تمريض لمواجهة كورونا.. صورة الأميرة صوفيا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثني الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على انضمام الأمير صوفيا، دوقة فارملاند في السويد، لطاقم تمريض سويدي لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وللمساعدة في كبح الأزمة الصحية التي يعاني منها العالم.

ووجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الشكر لدوقة فارملاند، على انضمامها للخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا في بلادها، بعد حصولها على دورة مكثفة فى الصحة ورعاية المرضى من جامعة ستوكهولم السويد لمساعدة الطاقم الطبى على الفيروس القاتل.

تعليق مدير منظمة الصحة العالمية
تعليق مدير منظمة الصحة العالمية

 

ووفقا لمواقع محلية سويدية، منها حساب "السويد" باللغة العربية على تويتر، خضعت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، نجل ملك السويد كارل جوستاف، لدورة طبية لمدة ثلاثة أيام فى مستشفى "صوفيا هيميت"، ثم أعلنت أنها مستعدة لتقديم العون والمساهمة فى أعمال مساعدة العاملين فى الصحة لمكافحة وباء كورونا الذى أصاب 11927 فى الدولة الإسكندنافية وقتل 1203 أشخاص.

وأشارت المواقع السويدية، إلى أنه لن ينطوى عمل الأميرة التطوعى بعد ذلك التدريب البسيط على التعامل مباشرة مع المرضى، بل بدأت تتولى أعمال التنظيف والمساعدة.

94009-EVzmO_JXkAEZ0nB

من جانبها، قالت مارجريتا ثورجرين، مديرة إدارة الإعلام والصحافة فى الديوان الملكى السويدى، إن الأميرة تريد أن تقدم مساهمة تطوعية للرعاية الصحية فى الوقت الذى تنخفض فيه الموارد.

وكانت صوفيا هيلكفيست، نجمة تلفزيون الواقع، تعمل عارضة أزياء قبل زواجها من أمير السويد فيليب، فى يونيو 2015 وأصبح لهما ولدان، الأمير ألكسندر والأمير جابرييل.

والأمير كارل فيليب، هو الابن الوحيد للملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا، ويحتل حاليًا المركز الرابع فى قائمة العرش السويدى بعد أخته الكبرى الأميرة فيكتوريا وأطفالها الأميرة إستيل والأمير أوسكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة