أكرم القصاص - علا الشافعي

كفيف متعافى من كورونا يروى رحلة علاجه بمستشفى قها: ربنا كتب لى عمر جديد

الجمعة، 17 أبريل 2020 03:31 ص
كفيف متعافى من كورونا يروى رحلة علاجه بمستشفى قها: ربنا كتب لى عمر جديد الحاج عبدالرحمن
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"دخلت المستشفى ميت وربنا كتبلى عمر جديد على أيدى الأطباء، ورأيت عناية واهتمام لم أجدهما مع من أعيش معهم، ومنذ أن وطأت قدمى المستشفى كانت حالتى ميئوس منها، فلا أكل ولا شرب" لكن الأطباء ظلوا بجوارى طوال الـ 24 ساعة وقاموا بتقديم محاليل 4 مرات يوميا، حتى تحسنت حالتى، وكتب لى الشفاء من الله"، بهذا الكلمات بدأ الحاج عبدالرحمن محمد جاد 65 عاما مقيم بمنية دمياط حديثة لـ"اليوم السابع" كاشف رحلة علاجه من فيروس كورونا.

وتابع الحاج عبد الرحمن فى رواية رحلته ، قائلا، "اكتشفت مرضى بعد نزلة برد تعرضت لها، وتم حجزى لمدة يوم واحد بمستشفى الصدر بدمياط وأثبتت العينات التى تم سحبها منى أنى مصاب بفيروس كورونا المستجد، فتم تحويلى إلى مستشفى قها للحجر الصحى بمحافظة القليوبية، وكان هذا من حسن حظى، حيث جدت معاملة من الفريق الطبى لا توصف، وفعلا كنت بأموت وكتب لى الله عمر جديد على أيديهم".

وأكمل الحاج عبدالرحمن، قائلا، كنت أعمل فى زخرفة الموبايل، ولكنى أصبت بضمور فى عصب العين وفقدت نظرى منذ 25 عاما، ولكنى لم أياس من رحمه الله ودائما بحمده على جميع عطاياه فأكرمنى الله بزوجة مخلصة تزوجتها منذ 40عاما وبالرغم من أنه لم يكرمنى الله بأطفال إلا أنها واقفت بجوارى دائما وسند لى ومليش غيرها فى الدنيا".

ووجه الحاج عبد الرحمن، الشكر للرئيس والحكومة والأطباء، قائلا: "بفتخر بكونى مصرى فما لقيته من رعاية طبية فى المستشفى تفوق أوروبا، مؤكدا أنه ليس له مصدر رزق سوى معاش تكافل وكرامة ينفق منه على زوجته كما طالب الأهالى بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمحافظة على غسل الأيدى بالماء والصابون حتى تزيل تلك المحنة ".

كانت مستشفى الحجر الصحى بقها بمحافظة القليوبية أعلن عن خروج 59 متعافيا من فيروس الكورونا على مدار 6 دفعات بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.

وأكدت الدكتورة زينب جابر طبيبة أمراض الصدر وضمن الفريق الطبى بمستشفى الحجر الصحى بقها، أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، حيث تم شفاء 20 شخصا الأسبوع الماضى على مدار  6دفعات، بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية، إضافة إلى خروج 11 حالة مطلع الأسبوع الجاري، و4 حالات الأحد، و10حالات بالأمس ، واليوم والامس 14حالة جدد تم خروجهم.

وطالبت الدكتورة زينب جابر المواطنيين بضرورة الاهتمام بتناول الأكل الصحى  لزيادة المناعة بجانب النظافة المستمرة والتطهير بالمنازل ،وإلزام البيوت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد شهدت مستشفى العزل فى قها، استلام الطاقم الطبى الجديد، مهام عملهم، اعتبارًا من الأمس ولمدة 14 يومًا مقبلة وسط حالة من الفرحة والنشاط معبرين عن فرحتهم بتلك المهمة من أجل خدمة الوطن والمرضى.

وأعلن مستشفى الحجر الصحى بقها المركزى، والمخصص لاستقبال حالات الإصابة بكورونا المستجد "كوفيد 19"، خلو طاقمها السابق بالكامل والمكون من 80 طبيبا وتمريض وإدارة وعمال من أى إصابات من الفيروس عقب ظهور نتائج التحاليل الخاصة بطاقم العمل، حيث تم إخلاء الطاقم الحالى المستشفى بعد أداء مهمته على مدار 14 يوما.

وشهد محيط مستشفى العزل فى قها، احتفال الطاقم الطبى بالمستشفى، والمكون من 80 طبيبًا وتمريض وإدارة وعمال، بانتهاء مهمتهم بنجاح، وخلوهم من أى إصابات بالفيروس عقب ظهور نتائج التحاليل الخاصة بطاقم العمل بالأمس.

ووجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الشكر لأعضاء الفريق الطبى بمستشفى بنها الجامعى المشارك والمنتدب للعمل بمستشفى الحجر الصحى بمدينة قها والذى خصصته وزارة الصحة لأبناء المحافظة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد وهم كل من الدكتور إبراهيم عزت، وعماد عطا، بقسمى الرعاية المركزية الفائقة، والأطباء مصطفى شلبي، وأسماء دسوقي، بقسم الأمراض الصدرية والتنفسية، والأطباء أحمد صلاح، وأحمد عبد المولى، بقسم الأمراض المتوطنة.

وقال رئيس الجامعة إنه سوف يتم تكريم أعضاء الفريق الطبى فى مجلس الجامعة خلال جسلته القادمة وذلك تقديرا لما قدموه للمرضى خلال فترة تواجدهم فى الحجر الصحى بمستشفى قها فضلا عن صرف مكافاة تشجيعية لهم مؤكدا أنهم يسطرون بأعمالهم بطولات تاريخية فى محاولة للسيطرة على فيروس كورونا.

IMG_٢٠٢٠٠٤١٦_١٦٤٤٢٠_1
 
 
IMG-20200416-WA0052
 
 
IMG-20200416-WA0053
 
 
IMG-20200416-WA0054









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة