أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. أمطار وبرق ورعد بالسعودية وغائم جزئيا فى الإمارات ومعتدل بالبحرين

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:00 ص
طقس الخليج.. أمطار وبرق ورعد بالسعودية وغائم جزئيا فى الإمارات ومعتدل بالبحرين طقس الخليج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى في حالة الطقس اليوم الجمعة ، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، أما في الامارات فتشهد طقس صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، أما البحرين فتشهد طقس معتدلاً بوجه عام مع تشكل ضباب خفيف.

 

السعودية 

ففى السعودية يستمر هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدة الرؤية الأفقية على مناطق نجران، جازان، عسير، الرياض. في حين يتوقع ان تتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، , القصيم و حائل مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
 
 
 
 
الإمارات 
 
 
توقع المركز الوطني للأرصاد فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتزداد الرطوبة ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الشمالية مع احتمال تشكل الضباب، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

وأوضح المركز أن الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، موضحا أن أمواج البحر متوسطة في الخليج العربي وخفيفة إلى متوسط الموج في بحر عمان.


 

 

البحرين

 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم الجمعة في مملكة البحرين سيكون معتدلاً بوجه عام مع تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق في البداية ويتحول إلى غائم جزئيا خلال الليل.

 

وأوضحت الإدارة أن الرياح متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد ثم تتحول إلى شرقية بوجه عام خلال فترة المساء وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانا، مشيرا إلى أن ارتفاع الموج سيكون من قدم إلى قدمين ولكنه من 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر خلال الليل.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة