أكرم القصاص - علا الشافعي

"زهقوا من الحظر" راهبات يلعبن كرة سلة فى دير سان لياندرو بإشبيلية.. فيديو

الجمعة، 17 أبريل 2020 01:00 ص
"زهقوا من الحظر" راهبات يلعبن كرة سلة فى دير سان لياندرو بإشبيلية.. فيديو الراهبات تلعب كرة السلة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح تفاعل السكان حول العالم مع ساعات الحظر الطويلة أحد السمات البارزة مع تفشى فيروس كورونا فى العالم، وبدلا من الاستسلام للملل والتعرض للاكتئاب توجه الكثيرون لممارسة الهوايات المفضلة لديهم من أغانى ولعب ورقص، وهذا ما فعلته راهبات فى وقت الحجر الصحى بدير سان لياندرو فى مدينة إشبيلية بإسبانيا، حيث قمن بتنظيم مباراة كرة سلة للاستمتاع بوقت الحظر ومنع التجول بسبب كورونا.

ونشرت إحدى القنوات التلفزيونية الإسبانية فيديو لمجموعة الراهبات وهن يمارسن كرة السلة فى فترة الحجر الصحي، وحظى الفيديو بمتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت فيه الراهبات وهن يلعبن بحماس للاستمتاع بالوقت، فيما تفاعل رواد السوشيال ميديا مع فكرة الراهبات.

الراهبات تلعب كرة السلة
الراهبات تلعب كرة السلة

 

جانب من مباراة السلة
جانب من مباراة السلة

 

وأظهرت المقطع المصور عددا من راهبات دير سان لياندرو فى إشبيلية وهن يمارسن كرة السلة خلال فترة الإستراحة، وتحدثت الراهبة جوغونز، عن ممارسة الرياضة خلال أوقات ألفراغ والاستراحة ومن بينها كرة السلة، قائلة حتى مع بلوغها لسن الثمانين إلى أنها تقضى فراغها بلعب كرة السلة، حيث يقمن فى أوقات العمل بصنع قوالب الحلوى والكمامات الطبية.

 

وفى وقت سابق، عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو يظهر احتفال سكان أحد الأحياء فى مدينة برشلونة بعودة جارتهم المعمرة التى تبلغ من العمر 100 عام بعد أن تعافت من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

يذكر أنه فى الوقت الذى تؤكد التقارير أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة أو الوفاة من فيروس كورونا إلا أن هناك شواهد من عدة دول بالعالم بأن هناك متعافين معمرين استطاعوا النجاة من ذلك المرض العين.

 

يأتى على رأس  القائمة امرأة هولندية تدعى كورنليا راس تبلغ من العمر 107 أعوام من فيروس كورونا ، وربما حتى الآن تعبر  أكبر ناجية من الوباء فى العالم.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، نقلا عن صحيفة "إيه دي" الهولندية أن كورنليا راس أصيبت بفيروس كورونا بعد يوم فقط من احتفالها بعيد ميلادها حيث تبلغ من العمر 107 أعوام،  وذلك بعد حضورها خدمة الكنيسة مع آخرين في  دار لرعاية المسنين فى جزيرة خوريه- أوفرفلاكيه بجنوب غرب هولندا، تم تشخيصها هى و40 آخرين لاحقًا على أنهم يحملون ألفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة