القصة الكاملة لـ"خفافيش الحزانية" بشبين القناطر.. رئيس المدينة: اتخذت منزلا مهجورا من 18 عاما سكنا لها.. "الطب البيطرى" يحيل المسئولية على "الصحة" والعكس.. واستخدام الدخان والشطة الحمراء يقضى على 100 طائر

الجمعة، 17 أبريل 2020 04:00 ص
القصة الكاملة لـ"خفافيش الحزانية" بشبين القناطر.. رئيس المدينة: اتخذت منزلا مهجورا من 18 عاما سكنا لها.. "الطب البيطرى" يحيل المسئولية على "الصحة" والعكس.. واستخدام الدخان والشطة الحمراء يقضى على 100 طائر القصة الكاملة لـ"خفافيش الحزانية" بشبين القناطر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعداد كبيرة من الخفافيش ظهرت بمنزل مهجور بقرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بالقشيش بمركز ومدينة شبين القناطر في القليوبية، والتي أثارت الذعر بين المواطنين، وخاصة المنازل الملاصقة للمنزل الذي ظهرت به، وهو ما دفعهم إلى الإبلاغ الفورى لمجلس مدينة شبين القناطر، والذي تحرك على الفور لبذل جهود لمواجهة هذه الخفافيش والقضاء عليها، خاصة في هذا التوقيت من انتشار فيروس كورونا.

في البداية قال غريب أحمد على رئيس مدينة شبين القناطر بالقليوبية، إنه تلقى بلاغا من إحدى المواطنات بقرية الحزاية التابة للوحدة المحلية بالقشيش، بوجود منزل مسكن للخفافيش بالقرية، أثار الخوف بين الناس خاصة وأن عدد كبير من تلك الخفافيش بدات في الخروج ومهاجمة منازلهم من حين لآخر، مشيرا إلى أنه على الفور تم التواصل مع الطب البيطري بالمدينة الذي أكد أنه لاعلاقة له بالأمر، فتواصل من جهة أخرى مديرية الصحة التي ألقت المسؤولية على الطب البيطري.

 
خفافيش ميتة
خفافيش ميتة

 

واضاف "غريب" لـ "اليوم السابع"، أن الأهالى توجهوا لمركز الشرطة للمساعدة، إلا أن الأهالي اقترحوا باستخدام الفحم مع الشطة الحمراء لعمل اختناق للخفافيش والقضاء عليها، وبالفعل تم القضاء على جزء منها لكن البعض اتبع نظام الفر والكر، وعاد إلى مكانه بعد انتهاء مفعول الدخان والشطة الحمراء، وتم التواصل مع أحد الشركات من أجل توفير المواد التي من شأنها القضاء على تلك الخفافيش في ظل الحفاظ على صحة المواطنين المحيطين بالمنطقة.
فيما قال أسامة دسوقى رئيس الوحدة المحلية بالقشيش التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، إنه تلقى بلاغا من أهالى قرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منزل مهجور، وأنها بدأت خلال الفترة الأخيرة الخروج ومهاجمة الأهالى ولمنازل المجاورة للمنزل المهجور.
 
مطاردة الخفافيش
مطاردة الخفافيش

وأضاف "دسوقي" لـ "اليوم السابع"، أنه تم على الفور الانتقال للمكان وتبين ان المنزل مبني من 18 عاما، ومكون من 3 طوابق، إلا أنه لا يوجد به بابا ولا شباكا سوي الباب الرئيسي للمنزل، حيث أن صاحبه توفى بعد بنائه، وسكنته الخفافيش منذ فترة طويلة، إلا أنها تكاثرت طيلة هذه الفترة حتى أصبحت بأعداد كبيرة بالمنزل.

الخفافيش
الخفافيش

وتابع، أنه بمعاينة المنزل تبين وجود أعداد كبيرة فتم التواصل على الفور مع الطب البيطرى والصحة اللذان أكدا أنه لا توجد مادة للقضاء على تلك الخفافيش، إلا أن الأهالى تدخلوا مع الوحدة المحلية وتم إشعال دخان داخل المنزل ووضع "شطة حمراء" وبالفعل بدأت هذه الخفافيش في الانتشار، وتم القضاء على 100 خفاش منها، إلا أن هناك أعداد كبيرة لم يتم القضاء عليها لصعوبة السيطرة على المكان لعدم وجود اي شئ يمكن من خلاله غلق الشبابيك والأبواب.

وأشار، إلى أنه تم التواصل مع رئيس المدينة المهندس غريب أحمد على رئيس مدينة شبين القناطر، وأكد أنه سيتم التواصل مع الشركات المختصة والمنتجة للمواد التي يمكنها القضاء على تلك الخفافيش للانتهاء منها في أسرع وقت بعد توفير تلك المواد.
 
الخفافيش بعد القضاء عليها
الخفافيش بعد القضاء عليها
 
وأوضح، أنه تم النبيه على أقارب صاحب المنزل، بالعمل على غلق منافذ وأبواب المنزل بأسلاك شبكية من أجل إحكام السيطرة للقضاء على تلك الخفافيش وعدم عودتها مرة أخرى وحتى لا يتعرض أي من المواطنين المحيطين بالمنزل أو أسرهم لأي أذى، مشيرا إلى أنه تم على الفور التواصل مع غدارة الأزمات بالمحافظة التي أكدت أنه يتم العمل على توفير المادة اللازمة لمواجهة الخفافيش والقضاء عليها نهائيا.
 
 
الخفافيش بالقرية
الخفافيش بالقرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة