محافظ القليوبية: نقل سوق الجمعة بمنطقة مسطرد فى شبرا الخيمة لتطوير الموقع

الخميس، 16 أبريل 2020 08:42 م
محافظ القليوبية: نقل سوق الجمعة بمنطقة مسطرد فى شبرا الخيمة لتطوير الموقع محافظ القليوبية خلال تفقد المشروعات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، موقع طريق شركات البترول بمسطرد الجاري تطويره بداية من نزلة الطريق الدائرى بمدينة الخصوص مرورا بمنطقة مسطرد تمهيدا لافتتاحه بعد تطويره.

وأكد المحافظ، أن قيمة تطوير المنطقة تبلغ 90 مليون جنيه، حيث يبدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة،  كما تتم إزالة العشوائيات التي توجد بها ما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة وقد تعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

وتابع المحافظ، الجولة بتفقد أعمال تطوير طريق شركات البترول بدءا من نزلة الخصوص وحتي نهاية منطقة مسطرد حيث التقي المحافظ بالموقع مع اللواء ماجد السيرتي رئيس مجلس ادارة شركة الانتاج الحربي للانشاءات والاستشارات الهندسية، وتناول دراسة وحل عدد من المشكلات والمعوقات للعمل علي حلها حيث تم التنسيق لعقد اجتماع طارئ للتنسيق لنقل المرافق بالطريق ونقل كابل كهرباء وخط غاز وخط للمياه وذلك بالتنسيق مع الشركات المعنية.

كما وجه المحافظ، رئيس المدينة بسرعة نقل سوق الجمعة بمنطقة مسطرد إلي المكان المخصص له لإتاحة الفرصة أمام الاجهزة التنفيذية في تطوير الموقع ضمن أعمال تطوير منطقة وطريق مسطرد، كما أشرف المحافظ علي حملة لإزالة الاشغالات وهدم الجراجات المخالفة علي ترعة الإسماعيلية للبدء في أعمال التطوير.

وفى هذا الإطار تابع المحافظ، أعمال رصف طريق البطيء المؤدي إلى المحطة الوسيطة بمنطقة القطاوي بحى شرق شبرا الخيمة والتي تبلغ تكلفتها ٨.٥ مليون جنيه، وأصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف في التوقيتات المحددة حيث تم تجهيز المحطة الوسيطة إداريا وتدعيمها بالموارد البشرية اللازمة لادارتها وعمل منظومة إدارية لإحكام السيطرة علي التشغيل بشكل جيد ومنضبط.

ورافق المحافظ، بحي شرق شبرا الخيمة كل من الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

واختتم المحافظ، جولته بالمشاركة بحمله مكبرة لإزالة الاشغالات والباعة الجائلين بميدان أحمد عرابي ومنطقة شارع ناصر بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تم إزالة العديد من الاشغالات المخالفة وتحرير محاضر لأصحابها وتسيير الحركة المروية أمام السيارت خصوصا سيارات النقل العام بموقف أحمد عرابي ورافق المحافظ في الحملة نجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

استمرار أعمال المشروعات بالقليوبية
استمرار أعمال المشروعات بالقليوبية

 

محافظ القليوبية خلال تفقد المشروعات
محافظ القليوبية خلال تفقد المشروعات

 

محافظ القليوبية يتابع المشروعات
محافظ القليوبية يتابع المشروعات

 

مشروع محور مسطرد
مشروع محور مسطرد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة