أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء الأسنان فى هولندا يستأنفون عملهم مع مراعاة إجراءات الوقاية من كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 04:29 م
أطباء الأسنان فى هولندا يستأنفون عملهم مع مراعاة إجراءات الوقاية من كورونا علاج الأسنان أرشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنف أطباء الأسنان فى هولندا العمل في عياداتهم ابتداءً من مساء أمس الخميس، وبحسب ما أعلن الأطباء فإنهم سيتبعون نصائح المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة مع الالتزام بالتدابير المتخذة لمنع انتشار  فيروس وباء كورونا المستجد.
 
وتم فتح العيادات تحت شروط صارمة، على أن يتم قبول المرضى فقط من الأشخاص الذين لا يعانون من الفيروس أو أعراضه، وفي حال كان لدى المريض خلال الأسبوعين الماضيين قبل الموعد أي عرض من الأعراض أو كان أحد الشريكين مريضاً، فعندئذٍ يجب إلغاء الموعد.
 
وتنطبق أيضاً قواعد صارمة على العيادات، إذ يجب الإبقاء على غرف التنظيف والمراحيض مغلقة، والإلتزام بقواعد تعقيم اليدين عند الدخول، كما يجب حث المرضى على عدم الحضور مسبقاً قبل الموعد من أجل تحقيق المسافة اللازمة بين الأشخاص.
 
 
وفي وقت سابق، أعلن حوالي 92 %من أطباء الأسنان أنهم قاموا بتعليق العمل في مراكزهم الطبية، كما أوقفوا جميع العلاجات تقريباً، وقد دفعت القرارات الحكومية مئات العيادات إلى الاقتراب من إعلان الإفلاس، مما يعني أن واحداً من بين كل سبعة عشر هولندياً معرض لفقدان طبيب الأسنان الخاص به.
 
ومن المتوقع أن تقدم الحكومة المزيد من التفاصيل يوم الثلاثاء المقبل، حيث قال المتحدث باسم الحكومة: ما زلنا نناقش هذه القضية، وكانت وزارة الصحة والمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة قد أعلنوا سابقاً أنه يجب تعليق جميع أنواع الرعاية الصحية غير الطارئة حتى ذلك 16 ابريل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة