أكرم القصاص - علا الشافعي

"كأنها عربية شرطة" مواطن روسي يغير لون سيارته لاختراق الحظر في موسكو

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:43 ص
"كأنها عربية شرطة" مواطن روسي يغير لون سيارته لاختراق الحظر في موسكو تغير لون السيارة لتشبه عربات الشرطة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت الشرطة الروسية حيلة مواطن روسي، قام بتغيير لون سيارته، وحولها إلى سيارة شبيهة بالسيارات التي تستخدمها لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، وذلك لتضليل الشرطة المرورية في موسكو أثناء الإجراءات الوقائية المفروضة في شوارع العاصمة، لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، وبعد أن أوقفت الشرطة مواطنها الروسي، فرضت 7 غرامات مالية بحقه، بسبب قيامه بطلاء واستخدام السيارة بشكل غير قانوني.

ونشرت وكالة "ماش" الروسية مقطع فيديو عن الحادثة، ولحظة توقيف الروسي صاحب الحيلة المختلفة داخل سيارته التي تشبه سيارات لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، وقام بتغريمه، ولكن السائق الموقوف قال إنه قام بطلاء سيارته بشكل قانوني وليس هناك أي مسوغ قانوني لاعتقاله، مشيرا إلى أنه طبق القانون كما يجب ولم يخرقه أبدا.

تغير لون السيارة لتشبه عربات الشرطة
تغير لون السيارة لتشبه عربات الشرطة

 

بينما اعتبرت السلطات المحلية أن السائق قام باستخدام هذا الطلاء ليتمكن من تجاوز حواجز الشرطة المنتشرة لتطبيق قانون الحجر الصحي، وقامت الشرطة الروسية بمصادرة السيارة وفرضت على السائق 6 غرامات مالية متعلقة بالسير وغرامة مالية متعلقة بخرقه لقانون الحجر الصحي.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن زيادة عدد أطقم ودوريات شرطة المرور بالعاصمة موسكو، ونشر هذه الدوريات على مداخل العاصمة كافة، لمراقبة دخول وسائل النقل إليها، وأفاد بيان للداخلية الروسية بأن عناصر الشرطة تنفذ دوريات في جميع أحياء العاصمة على مدار الساعة للمراقبة فيما يتعلق بالعزل الذاتي بسبب تفشي فيروس " كورونا".

 

وكان عمدة العاصمة الروسية سيرجي سوبيانين قد أعلن عن فرض نظام التصاريح في المدينة، وذلك ضمن إجراءات منع تفشي وباء كورونا. وقال سبويانين بهذا الشأن:" يحمل نظام التنقل والمرور بالتصاريح في طياته قيودا إضافية، ولكن لا بديل عن هذا الإجراء حيث الأمر يتعلق بسلامة أعداد هائلة من المواطنين وصحتهم، لاسيما وأن البعض لا يلتزمون بالقيود المفروضة".

 

وأضاف:" سنبدأ في فرض نظام التصاريح بصورة تدريجية، إذ سيطبق هذا النظام في المرحلة الأولى على الذاهبين لأماكن عملهم، وفي المرحلة الثانية سيشمل التحركات الأخرى، وإذا اقتضت الضرورة سيتم فرضه أيضا على التنقل داخل الأحياء السكنية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة