وزير السياحة يتابع التدابير الوقائية ضد كورونا بالمتحف القومى للحضارة بالفسطاط

الخميس، 16 أبريل 2020 12:15 م
وزير السياحة يتابع التدابير الوقائية ضد كورونا بالمتحف القومى للحضارة بالفسطاط الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط للوقوف على مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية فى ظل التدابير الوقائية التى تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد بحضور الدكتور أحمد الشربينى مدير عام المتحف.

وشملت الجولة البهو ومنطقة الاستقبال والقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات وبانوراما المتحف على بحيرة عين الصيرة.

كما تفقد التجهيزات الخاصة باللوحات الإرشادية، التى توضح الجدول الزمنى للحقب التاريخية المختلفة منذ فترة ما قبل التاريخ حتى العصر المعاصر، وأيضا الخريطة التي توضح جميع المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية فى جمهورية مصر العربية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية ليتم عرضهم ضمن سياق العرض المتحفى.

جدير بالذكر أن متحف الحضارة يعد من أهم المشروعات التي تم تطويرها بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة فى مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصرى العريق.

يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلى المجموعات الأثرية والتراثية المتنوعة التى يتضمنها المتحف، فضلا عن إبراز جوانب التراث المصرى المادى والمعنوى من خلال سرد الحياة المجتمعية والمعيشية والفنون والحرف التقليدية فى الحضارة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة