أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: الدوري الإنجليزي يعود من يونيو إلى سبتمبر 2020

الخميس، 16 أبريل 2020 12:57 م
تقارير: الدوري الإنجليزي يعود من يونيو إلى سبتمبر 2020 نجوم الدوري الإنجليزي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن أندية الدورى الإنجليزى استقرت على استئناف المسابقة مرة أخرى، ووضعت 6 يونيو موعداً مبدئياً لعودة البطولة على أن تختتم فى سبتمبر، بعدما توقفت فى مارس الماضى بسبب فيروس كورونا، وذلك قبل اجتماع الفيديو المقرر إقامته خلال ساعات بين مسئولى رابطة البريميرليج وممثلين عن الـ20 فريقا فى المسابقة.

وقالت شبكة " ESPN" الأمريكية، وفقا لمصادر خاصة، إن أندية الدورى البالغ عددها 20 ناديًا استقرت على يوم 6 يونيو كتاريخ مؤقت للعودة إلى العمل مرة أخرى، بعدما تم تعليق كل أنشطة الكرة فى إنجلترا منذ 14 مارس بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، ومنذ ذلك الحين تجرى الرابطة والأندية مناقشات منتظمة لمناقشة مستقبل المسابقات.

وتصر أندية الدورى الإنجليزى الممتاز والرابطة على استكمال الموسم إلى نهايته ولا توجد أى خطط لإلغاء المسابقة التى يقترب ليفربول من التتويج بها لأول مرة منذ 1990 حيث يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتى الوصيف ويحتاج إلى 6 نقاط فقط للتتويج باللقب رسميا.

وأشار التقرير إلى أن هناك تفاؤلا بعودة الدورى فى يونيو خلف الأبواب المغلقة، على أن ينتهى فى أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر، ويبدأ بعدها مباشرة الموسم الجديد بعد راحة لأسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير.

وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، فى وقت سابق، أن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم عرض استخدام ملعب "ويمبلى" ومركز "سانت جورج بارك" الرياضى لاستكمال ما تبقى من مباريات الدورى.

وقال تقرير الصحيفة، إن استاد ويمبلى الدولى يمكنه استضافة عدة مباريات فى نفس اليوم فى إطار الحد من التنقل بين المقار والملاعب عند تخفيف القيود المفروضة حاليا، مضيفا أنه لا يتوقع السماح بعودة الجمهور للملاعب فى هذا الوقت.

وأضاف التقرير أن ملعب سانت جورج بارك، وهو المركز الوطنى لكرة القدم فى إنجلترا، يتوفر على فندق يضم 228 غرفة، و13 ملعبا، خمسة منها مجهزة بالأضواء الكاشفة، يمكن استخدامه كمركز تدريب تحت الحجر الصحي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة