أكرم القصاص - علا الشافعي

مقترح باستئناف الدورى الإنجليزى 6 يونيو بدون جماهير

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:29 ص
مقترح باستئناف الدورى الإنجليزى 6 يونيو بدون جماهير الدورى الانجليزى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت رابطة الأندية الإنجليزية استئناف مباريات الدورى فى 6 يوينو حال الحصول على موافقة من الحكومة البريطانية، على أن تقام المباريات بدون جماهير، بعدما توقف النشاط الكروى فى إنجلترا فى 13 مارس الماضى بسبب تفشى فيروس كورونا، وإعلان أن عودة المباريات مرهونة بموافقة السلطات الصحية والحكومية.

وقالت صحيفة "أكسبريس" الإنجليزية إن الرابطة أكدت أن الموسم الجارى يمكن أن ينتهى فى غضون 56 يومًا ما يسمح بحد أدنى من الراحة استعدادا للموسم الجديد 2020 / 2021.
 
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن الأندية تواجه أخطارا كبيرة فيما يخص الإفلاس إذا استمر توقف مباريات الدورى الإنجليزى فى الوقت الذى منحت رابطة الأندية الإنجليزية مبلغ 50 مليون جنيه استرليني للأندية لمساعدتها خلال الأزمة.
 
وأضافت الصحيفة أن تحديد موعد استئناف مباريات الدورى الإنجليزى سوف يتم تحديده خلال اجتماع عبر فيديو كونفرنس يوم الجمعة المقبل بحضور الأندية الـ20 لمناقشة القرار النهائى فيما يتعلق باستئناف المسابقة.
 
كانت صحيفة "تايمز" البريطانية قد كشفت أن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم عرض استخدام ملعب "ويمبلى" ومركز "سانت جورج بارك" الرياضى لاستكمال ما تبقى من مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز.

وقال تقرير الصحيفة إن استاد ويمبلى الدولى، يمكنه استضافة عدة مباريات فى نفس اليوم فى إطار الحد من التنقل بين المقار والملاعب عند تخفيف القيود المفروضة حاليا، مضيفا أنه لا يتوقع السماح بعودة الجمهور للملاعب فى هذا الوقت.

وأضاف التقرير أن ملعب سانت جورج بارك، وهو المركز الوطنى لكرة القدم فى إنجلترا، يتوفر على فندق يضم 228 غرفة، و13 ملعبا، خمسة منها مجهزة بالأضواء الكاشفة، يمكن استخدامه كمركز تدريب تحت الحجر الصحي.
 
يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة