الكل هيحضر.. التنسيق الحضارى يحتفل باليوم العالمى للتراث أون لاين

الخميس، 16 أبريل 2020 05:30 م
الكل هيحضر.. التنسيق الحضارى يحتفل باليوم العالمى للتراث أون لاين اليوم العالمى للتراث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة،  باليوم العالمى للتراث والذي يوافق يوم 18  من أبريل كل عام، ونظراً للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد من احتياطات للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، وحرصاً من الجهاز على صحة المهتمين بالحدث، فقد تقرر أن يتم الاحتفال باليوم العالمي للتراث أونلاين من خلال موقع الجهاز وصفحته الرسمية على فيس بوك.

يتم الاحتفال هذا العام بالتعاون مع مكتب اليونسكو الاقليمي للعلوم بالقاهرة واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وفقاً للشعار الذي تم اختياره من قبل الايكوموس "الثقافة المشتركة، التراث المشترك، المسئولية المشتركة".

أوضح ذلك رئيس الجهاز، أن هذا العام يأتي لتأكيد وتعظيم قيمة التراث وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث للأجيال القادمة، وكيفية ايجاد مردود اجتماعى وسياحى واقتصادى لضمان استدامة الحفاظ على التراث بما يؤدي  لتعظيم قيمة التراث، وكذلك أساليب دمج الحفاظ على التراث المادى واللامادي.

وسيتم نشر كلمات للعديد من الخبراء والاكاديميين والمهتمين بالتراث طوال يوم السبت الموافق 18 أبريل على صفحة الفيس بوك وموقع الجهاز، تعكس هذه الكلمات رسائل بأهمية  التراث والحفاظ عليه وحق الاجيال القادمة في تراث اليوم... فتراثنا هو مستقبل أولادنا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة