أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء خلى بالك منها لمكياج مثالى بعد الأربعين.. الكحل الكثيف أبرزها

الخميس، 16 أبريل 2020 02:00 م
5 أخطاء خلى بالك منها لمكياج مثالى بعد الأربعين.. الكحل الكثيف أبرزها أدوات التجميل-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجمال والعناية به لا يعرفان عمرًا لكن لكل مرحلة متطلباتها، بسبب تغير طبيعة البشرة وبسبب تغير نمط الحياة كذلك، لذلك حذر موقع "thelist" من 5 أخطاء ترتكبها النساء اللاتى تخطين الأربعين عند تطبيق المكياج تجعل إطلالتهن غير مثالية، فتعرفى عليها وتجنبيها.

 

اختيار فاونديشن غير مناسب

يعتبر اختيار كريم أساس "فاونديشن" غير مناسب للون البشرة من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها المرأة بعد الأربعين، لذلك نصحت خبيرة التجميل ساندى لينتر، باختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة والذى يجعل المرأة تبدو أصغر سناً.

ويفضل عند اختبار كريم أساس استخدام خط الفك وليس الذراع أو اليد، للحصول على اللون المناسب للبشرة.

 

الإفراط فى وضع كريم الأساس

ويعتبر الإفراط فى وضع كريم الأساس على البشرة من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها المرأة بعد الأربعين لأنه يجعل بشرتها تبدو جافة، وتبدو أكبر سناً، فمن الأفضل وضع كريم الأساس حسب الحاجة فقط، وعند تراكم كريم الأساس عند خطوط التجاعيد، ينصح باستخدام إسفنجة المكياج لإخفاء الخطوط وتوزيعه بشكل مثالى.

كريم أساس
كريم أساس

 

تجنب تحديد الشفاه

يعتبر تجنب استخدام قلم تحديد الشفاه، من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها المرأة فوق سن الـ40 عاما، حيث يتسبب ذلك فى تلطيخ أحمر الشفاه وتجاوزه خطوط الفم، ولهذا ينصح بوضع قلم تحديد أحمر الشفاه، لأنه يجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاء ويحدد رسمتها.

تحديد الشفاه
تحديد الشفاه

 

الإفراط فى استخدام الكحل الأسود

الإفراط فى وضع الكثير من الكحل ببطانة العين من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها المرأة، لذلك ينصح بتبطين أغطية الجفن بظل كحل أخف من الأسود، مثل الكحل البنى البنى.

ويفضل عدم وضع الكحل على الجفن السفلى، حيث يتسبب ذلك فى جعل العين تبدو، كما لو كانت تعانى من الهالات السوداء، وبدلاً من ذلك يفضل وضع محدد العيون على الجفن السفلى والذى يجعلها تبدو أصغر سناً.

كحل
كحل

 

تجنب مزج ألوان ظلال العيون

يعتبر من الأخطاء الشائعة أيضاً التى ترتكبها المرأة عند وضع المكياج، هو تجنب مزج ظلال العيون، والذى يفسد إطلالتها أمام الآخرين، لذلك ينصح باستخدام فرشاة مختلفة لوضع اللون أولاً، ثم استخدام فرشاة المزج لتنعيم اللون.

ظلال العيون
ظلال العيون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة