تقاليع فى زمن الوباء.. طهاة يصنعون تورتة مزينة بالكمامات والمطهرات.. ماكياج فوق الكمامة ورسم الأظافر على شكل كورونا آخر حيل الفتيات.. وكفتة كورونا تثير السخرية.. وقلادة "كوفيد 19" آخر صيحات عالم المجوهرات

الخميس، 16 أبريل 2020 05:07 م
تقاليع فى زمن الوباء.. طهاة يصنعون تورتة مزينة بالكمامات والمطهرات.. ماكياج فوق الكمامة ورسم الأظافر على شكل كورونا آخر حيل الفتيات.. وكفتة كورونا تثير السخرية.. وقلادة "كوفيد 19" آخر صيحات عالم المجوهرات اظافر كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من اجتياج فيروس كورونا المستجد للعديد من دول العالم، إلا أنه يظل للإنسان طرقه الخاصة للسخرية من أي وضع والتحايل عليه، وتقديم أغرب التقاليع الابتكارات للتغلب علي الملل فى مواجهة فيروس كورونا، ويظهر ذلك بداية من صناعة الحلوى وحتي تصميم المجوهرات علي شكل فيروس كورونا.

وآخر التقاليع كان قيام شركة مجوهرات روسية متخصصة في الزخارف، بإطلاق قلادة على شكل الفيروس المستجد، وتهدف فكرة التصميم إلى دعم الأطباء والممرضين الذين يواجهون الفيروس ولهم دور كبير في إنقاذ حياة المصابين حول العالم.

1-1334536

وقد أنتجت الشركة تصميمين من الفضة والذهب الأبيض، وبأسعار مناسبة للأوضاع الاقتصادية في جميع الدول، وأطلق عليهما اسم "قلادة كورونا".

1-1335314

فى حين ابتكر طهاة الحلويات تصميمات لتورت أعياد الميلاد تحمل أشكالا مستوحاه من أزمة انتشار فيروس كورونا، وأطلق عليها "تورتة كورونا"، وهو ما أحدث إنقساما بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اعتبره البعض سخرية من أزمة كبيرة يمر بها العالم أجمع، وعلى الجانب الآخر نال قالب الكيك إعجاب الكثير، من رواد هذه المواقع الذين أعجبوا بفكرة تصنيع حلوى بهذا الشكل.

20200401204015188
 
20200401204041469
 

 

ومن ناحية أخرى، قام الفرنسي "جان فرانسوا بري" بإبداع نوع جديد من الشوكولاتة على شكل كرات من الشيكولاتة البيضاء المغطى بلون أسود ولوز أحمر، لتشبه فيروس كورونا، وطرحه بمحله "الدوقة آن" في بلدة "لانديفيزو" بمقاطعة فينيستير فى بريتاني بشمالي غرب فرنسا.

91468-فرنسي-يصنع-شوكولاتة-على-شكل-فيروس-كورونا

وفي الوقت التي تعتبر فيه إيطاليا من أكثر الدول المنتشر بها فيروس كورونا، لذلك أتجه متجر "Gelateria Infinito" الواقع على مشارف "كريمونا" بإقليم لومبارديا لصناعة قوالب صغيرة تشبه الفيروس، والتى أطلق عليها أسم "كعك كورونا"، محاولة منه لنشر روح الدعابة والمرح بين الشعب، لذلك حرص على تنصيعها بشكل يثير السخرية، وأنتشرت صور القوالب على مواقع التواصل الإجتماعى و نالت إعجاب رواد هذه المواقع الذين شجعوا على إبتكار المزيد من هذه الأفكار لتخفيف الشعور بالخوف والذعر الناتج من إنتشار الفيروس بالدولة.

42240-شيكولاتة-كورونا-بإيطاليا

وعلي جانب آخر ظهر نوع جديد من موضة الأظافر على مواقع التواصل الاجتماعي بما يسمى "الأظافر في زمن الكورونا"، وهو استخدام للألوان الشائعة التي عرفت عن فيروس كورونا المستجد وهي اللون الأخضر، في الوقا التى تؤكد به بعض الأبحاث الطبية عن فيروس كورونا المستجد على موقع «BOLDSKY»، أشارت إلى أنه يجب تقليم الأظافر أولا بأول كنوع من الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

208
 

 

416
 

 

كما ابتكرت خبيرة تجميل، طريقة لوضع المكياج فوق الكمامة، وليس تحتها بحسب، ليصبح بذلك مكياج كورونا، ووثقت تجربتها في مقطع فيديو شاركته مع أصدقائها عبر "فيسبوك".

Capture
 

 

وظهرت الفتاة في أول الفيديو وهي مستاءة من ارتداء الكمامة الطبية مما لا يظهر وجهها، مما دفعها لرسم الماكياج على الكمامة محاولة إبراز جمالها.

 

المكياج عبارة عن كريم أساس، وأحمر خدود بلاشر وهايلايتر، وكونتور على الكمامة، لتظهر ملامحها، ولم تكتف بذلك، بل وضعت روج على الكمامة، بعد أن حددت فمها.

أما أكثر ما أثار السخرية هي وصفة طعام انتشرت عبر "فيسبوك"، وهي عبارة عن كفتة من اللحم المفروم، ولكنها تشبه في شكلها هيئة فيروس كورونا المستجد.

كفتة كورونا
كفتة كورونا

 

واستمدت اسمها من ذلك، وجاء في تعريف الوصفة، "لحم مفروم، معدنوس مفروم، (وهو البقدونس)، بصل مفروم، فلفل أحمر مطحون، وبزار ملح وفلفل أسود (البزار هو نوع من التوابل العربية)".

وجاء في الطريقة، "تخلط جميع المقادير وتكور الكفتة، وتغرس فيها أزهار الزهرة وتقلى بالزيت"، وأرفقت صاحبة الوصفة، صورا توضيحية لها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة