علاء الزهيرى لـ"اليوم السابع": دراسة توفير تغطيات تأمينية مجانية للأطباء والممرضين ضد الوفاة بـ"كورونا" بـ3 مليون للفرد.. توقعات بوصول نسبة خسائر الشركات لـ15%.. وثائق جديدة للأعمال متناهية الصغر خلال 3 شهور

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 ص
علاء الزهيرى لـ"اليوم السابع": دراسة توفير تغطيات تأمينية مجانية للأطباء والممرضين ضد الوفاة بـ"كورونا" بـ3 مليون للفرد.. توقعات بوصول نسبة خسائر الشركات لـ15%.. وثائق جديدة للأعمال متناهية الصغر خلال 3 شهور علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
كتب : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ،عن قيام الاتحاد في الوقت الحالي ، بدراسة توفير تغطيات تأمينية للأطباء والممرضين والعاملين فى مجال الرعاية الصحية ضد خطر الإصابة بفيروس كورونا، وتتراوح قيمة التغطية من خلال وثيقة التأمين على الحياة بحوالي 2 الى 3 مليون جنيه لمدة تتراوح من 6 شهور الى عام ، وذلك بناء على طلب من هيئة الرقابة المالية، وبالفعل تقدمت احدى الشركات بمقترح عمل مجمعة تأمينية بالإتحاد بمشاركة جميع الشركات تتحمل تكاليف عمل الوثائق أو بمشاركة المتبرعين، كما نبحث مع شركات إعادة التأمين تفاصيل الوثيقة .


 
وفيما يخص الخسائر المتوقعة لقطاع التأمين بسبب أزمة كورونا ، أوضح الزهيرى أن نسبة الخسائر يمكن أن تصل إلى حوالى 15 % بسبب الأزمة ، وأوضح أنه يوجد قطاعات متوقفة بالفعل عن العمل مثل قطاع تأمين السفر والبحرى والطيران اما عن قطاع التامين الهندسى فيسير بشكل معقول ، كما تأثر معدل سداد الأقساط بنسبة 20% ، وسيستمر التاثير لمده 4 شهور حتى 30- 6- 2020  نهاية السنة المالية، ومن جهتها طالبت الهيئة المالية الشركات بتوضيح موقفها المالى  وملاءتها المالية في صورة تقرير تقريبى للواقع ، ننتظر أن تقل الأقساط خلال العام القادم ونعمل على توفير وثائق جديدة للتعويض ومنها ما يضمن التنمية المستدامة والتأمين متناهى الصغر لإفادة محدودى الدخل الأكثر تأثرا بالأزمة، وذلك عن طريق توفير وثائق تعطى تغطية مناسبة لمربى المواشى أو الأعمال الحرفية الصغيرة بأقساط بسيطة وستظهر خلال الـ 3 شهور القادمة بعد اعتمادها من الهيئة.  
 
وأكد الزهيرى رئيس الإتحاد المصرى لشركات التأمين ان القطاع كمؤسسات اقتصادية بالكامل تقف منذ اليوم لأزمة "كورونا" مع الدولة ، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية سواء بتحديد ساعات العمل داخل الشركات أو الإجراءات الطبية ،  وتوفير أدوات النظافة وتطبيق نظام العمل من المنزل ، وكذلك مساندة العملاء المتوقفين عن العمل سواء شركات أو عملاء ، حيث تم الموافقة على توفير تسهيلات ائتمانية مع الهيئة لسداد الأقساط وذلك تيسيرا على العملاء ، لضمان استمرار التغطية التأمينية ، مع تسهيل إجراءات ترخيص السيارات واستمرار تغطية اى حادث ، ونجتمع كلجان فنية بالإتحاد عن طريق مجموعات عمل على تطبيق الواتس بشكل يومى لمساعدة العملاء والتواصل مع الهيئة.
 
 
وأضاف الزهيرى أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقرر له 23 الشهر الحالي سوف يقوم بمناقشة كيفية دعم المتضررين من فيروس كورونا ، وبالفعل تقدمت لنا بعض الجهات للتبرع بشراء أدوات طبية او أجهزة تنفس صناعى ، ودعم 40 الف امرأة من الاسر الفقيرة ودعم احدى الصناديق في مصر ، وسوف يتم تقسيم مبلغ التبرع لدعم كل الجهات ، وسوف نقوم بتقديم الدعم الكامل لمبادرة " اليوم السابع " الخاصة بدعم "الجيش الأبيض " . 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة