رسائل الصحة العالمية بعد قرار ترامب بوقف تمويلها.. مدير المنظمة: نراجع تأثير الانسحاب على عملياتنا.. ويؤكد: واشنطن صديق قديم لنا ونأمل أن تستمر فى لعب دورها.. ومبعوث المنظمة: ركزوا على النضال الملحمى الآن

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:11 م
رسائل الصحة العالمية بعد قرار ترامب بوقف تمويلها.. مدير المنظمة: نراجع تأثير الانسحاب على عملياتنا.. ويؤكد: واشنطن صديق قديم لنا ونأمل أن تستمر فى لعب دورها.. ومبعوث المنظمة: ركزوا على النضال الملحمى الآن مدير الصحة العالمية
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسائل عديدة وجهتها منظمة الصحة العالمية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف تمويل الولايات المتحدة الأمريكية للمنظمة، حيث أعرب مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن أسفه لهذا القرار، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية صديق قديم لنا ونأمل أن تستمر في لعب دورها، متابعا: نأسف لقرار الإدارة الأميركية بوقف التمويل المقدم لنا.
 
وقال مدير منظمة الصحة العالمية: "نراجع تأثير انسحاب واشنطن على عملياتنا.. نعمل على مواصلة دورنا ونبحث تعويض نقص التمويل بسبب قرار واشنطن، معرباً عن امتنان المنظمة للدعم الذي تلقيناه من مختلف دول العالم مؤخراً، ومحذرا من أن فيروس كورونا قد يستغل انقسام العالم ليوسع من انتشاره، وأن المنظمة تحصل على معلومات باستمرار عن الفيروس وتشاركها مع بقية دول العالم.
 
كما أعلن مدير منظمة الصحة العالمية أن المنظمة تعمل على شحن مواد طبية لنحو 95 دولة في مختلف أنحاء العالم، كما رد مدير منظمة الصحة العالمية: على قرار ترامب بوقف تمويل المنظمة: لا وقت نضيعه والشاغل الوحيد للمؤسسة هو إنقاذ الأرواح من وباء كورونا.
 
وكتب مدير منظمة الصحة العالمية: على حسابه في موقع "تويتر": "لا وقت نضيعه.. الشاغل الوحيد لمنظمة الصحة العالمية مساعدة كل الشعوب لإنقاذ الأرواح ووضع حد لتفشي فيروس كورونا المستجد"، دون الإشارة مباشرة لقرار ترمب.
 
وذكرت قناة العربية، أنه وسط الجدل مع الرئيس الأمريكي الذي يتهمه بالتقليل من شأن الوباء والتأخر في إطلاع العالم حول تفشيه، أعاد مدير عام المنظمة نشر تغريدات دعم من شخصيات سياسية وباحثين وأشخاص غير معروفين، وفي نفس السياق، أعلن لاري بريليانت عالم الأوبئة الأمريكى: "عملت طوال 10 سنوات لصالح منظمة الصحة حول الجدري وشلل الأطفال وفقدان البصر ومساعدة ضحايا تسونامي. وتعاونت مع ستة مديرين عامين بالنسبة لي كان تيدروس وغرو برونتلاند الأفضل، وهناك حملة سياسية حقيقية تستهدف تيدروس".
 
فيما دعا ديفيد نابارو، مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بشأن مواجهة فيروس كورونا، اليوم، إلى تأجيل توجيه أي اتهامات إلى المنظمة لما بعد القضاء على الفيروس، متابعا: "نقول للجميع، نناشد الجميع، تطلعوا إلى الأمام، ركزوا على النضال الملحمي الآن واتركوا الاتهامات حتى وقت لاحق".
 
وأضاف مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بشأن مواجهة فيروس كورونا، أنه إذا قررت خلال هذه العملية أنك تريد أن تعلن أنك ستسحب التمويل أو تدلي بتعليقات أخرى حول منظمة الصحة العالمية، فتذكر أن هذه ليست منظمة الصحة العالمية فقط، فمجتمع الصحة العامة بأكمله يشارك الآن، وكل فرد في العالم هو الآن موظف صحة عامة، الجميع يتحمل المسؤولية، الجميع يضحون، الجميع يشاركون" في المواجهة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة