خبير بالعلاقات الدولية: قرار ترامب بعدم تمويل منظمة الصحة العالمية "خاطئ"

الأربعاء، 15 أبريل 2020 06:50 م
خبير بالعلاقات الدولية: قرار ترامب بعدم تمويل منظمة الصحة العالمية "خاطئ" ترامب ومدير منظمة الصحة العالمية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن سمير الخبير فى العلاقات الدولية، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدم تمويل منظمة الصحة العالمية هو قرار خاطئ بامتياز، ورد فعل عن تباطؤ منظمة الصحة العالمية فى الكشف عن هذا الفيروس والتضارب الشديد فيما تقوله المنظمة.

وتابع سمير، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج اليوم المذاع على قناة dmc والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم: "أعتقد أن هذا القرار سيتم تنفيذه، كما أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد الانسحاب من منظمة الصحة العالمية مثلما انسحبت من العديد من المنظمات قبل ذلك".

من جانب آخر، وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسى اليوم الأربعاء، قرار الرئيس دونالد ترامب وقف تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية بأنه أحمق وخطير وسيتم التصدي له، وقالت بيلوسي في بيان "وقف الرئيس لتمويل منظمة الصحة العالمية بينما تقود الحرب العالمية على وباء فيروس كورونا تصرف أحمق".

وأضافت "القرار خطير وغير قانوني وسيتم التصدي له سريعا".

وهاجمت صحيفة الجارديان البريطانية ، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، في ظل انتشار وباء كورونا، وقالت نقلاً عن خبراء وعاملين بمجال الصحة العامة إن الخطوة "جريمة ضد الإنسانية" وستكلف العالم المزيد من الأرواح.

وأثارت هذه الخطوة غضب الأمين العام للأمم المتحدة، الذي قال إن منظمة الصحة العالمية تلعب دورا هاما للغاية في جهود العالم لكسب الحرب ضد Covid-19".

وأعلن ترامب في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أن التمويل الأمريكي سيتم تعليقه لمدة 60-90 يومًا انتظارًا لمراجعة "تقييم دور منظمة الصحة العالمية في سوء الإدارة الشديد في التعامل مع الوباء في الوقت التي تعتبر فيه الولايات المتحدة هي أكبر مساهم منفرد لمنظمة الصحة العالمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة