خالد عكاشة: عملية الأميرية الاستباقية دليل على الأداء الأمنى رفيع المستوى.. فيديو

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:31 م
خالد عكاشة: عملية الأميرية الاستباقية دليل على الأداء الأمنى رفيع المستوى.. فيديو العميد خالد عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، التعازى إلى الشعب المصرى بعد استشهاد المقدم البطل محمد الحوفي خلال مداهمة خلية إرهابية في منطقة الأميرية.

وقال عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، إن عملية الأميرية الاستباقية دليل على الأداء الأمني رفيع المستوى.

وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الخلية الإرهابية كانت تعتقد أن الأجهزة الأمنية لن تكتشف مخططها وأعتقد أن الأمن الوطني كان يتابعها بعد ساعات من وصولها إلى الشقة، مشيرا إلى أن الخلية الإرهابية استأجرت شقة الأميرية التي داهمتها قوات الأمن بشكل مؤقت لتنفيذ مخططها في فترة الأعياد.

وأوضح العميد خالد عكاشة أن الأسلحة المضبوطة تدل على حجم التمويل الذي كانت تتلقاه الخلية الإرهابية من أهل الشر.

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها أمس، إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها،مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على "6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وأسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.


وفى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون استخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وباستهدافه عثر على 4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة" وتم تقنين الإجراءات.

وبدوره، وجه المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع اليوم بحي الأميرية، وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة