خالد صلاح

نائب محافظ بني سويف يناقش آليات تعظيم دور المجتمع المدني خلال أزمة كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 08:34 م
نائب محافظ بني سويف يناقش آليات تعظيم دور المجتمع المدني خلال أزمة كورونا محافظ بني سويف
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء الاجتماع الأول للجنة تنظيم وتوحيد جهود العمل الأهلي بالمحافظة، وذلك بهدف تعظيم دور المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية ومختلف القضايا التي تهم المواطنين، وضمن خطة المحافظة التنموية التي ترتكز على حشد كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية لتحقيق نقلة نوعية في كافة القطاعات، خاصة في الفترة الحالية ومواجهة الدولة لأزمة كورونا.

 وأشار بيان صحفي إلى أن اللجنة شكلت بقرار المحافظ المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم  برئاسة نائب المحافظ، وعضوية كل من عميد كلية الخدمة الاجتماعية،وعضو من هيئة التدريس بكلية الآداب بجامعة بني سويف،ووكيل وزارة التضامن الإجتماعي،ومدير إدارة الجمعيات بالمديرية ،ومديرة التعاون الدولي بديوان عام المحافظة،وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية.

في بداية الاجتماع نقل نائب المحافظ تحيات محافظ بني سويف لكل الحاضرين،مشيرا إلى توجيهاته بعقد الاجتماع، والعمل على ايجاد أجندة عمل تترجم لخطوات عملية يتم البدء في تنفيذها في القريب العاجل،نظرا لما تمر به البلاد في الوقت الراهن،حيث لا تدخر الدولة جهدا في مواصلة النهوض بمختلف القطاعات،وذلك بالتوازي مع جهودها الملحوظة في مجابهة وإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي يشهدها العالم في الفترة الحالية.

وناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع، آليات توحيد الجهود وترتيب الأولويات لكافة الجمعيات،مؤكدا على أهمية أن تضافر  الجهود والأنشطة، لتحقيق أكبر عائد للتنمية يشعر به المواطنون  ،موضحا أن الجهود المتفرقة تقل عوائدها على المجتمع،وربما تصل إلي بعض الأماكن دون غيرها.

وأشار بلال حبش إلى أن الأولويات تختلف حسب كل مرحلة،حيث أن أزمة كورونا حاليا هو الملف الأهم للدولة ، ويزداد في ظل هذه الأزمة احتياجات المواطنين في بعض الخدمات الحيوية ،خاصة الخدمة الصحية،ومستلزمات الإجراءات الوقائية،قائلا ( لو مفيش رؤية موحدة وأولويات متفق عليها في هذه الفترة ستفقد المساهمة المجتمعية جزءا من قوتها وعوائدها على المواطن). 

كما ناقش الحاضرون عددا من المقترحات،للوصول إلى آليات واضحة يتم العمل بها خلال هذه الفترة ،  وأكد نائب المحافظ على أن نتائج الاجتماع الأول للجنة سيتم صياغتها في شكل تقرير مفصل لعرضه على محافظ بني سويف،الذي يتابع هذا الملف بكل اهتمام ، نظرا لأهمية المجتمع المدني الحيوية في دفع جهود الدولة لتحقيق التنمية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة