صيدلية تنتج آلاف اللترات من معقم اليدين فى شوارع فرنسا.. فيديو

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:51 م
صيدلية تنتج آلاف اللترات من معقم اليدين فى شوارع فرنسا.. فيديو صيدلة تنتج معقم اليدين فى الشارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الأجهزة الطبية في فرنسا على قدما وساق لوقف تفشي فيروس كورونا بين السكان وتوفير مستلزمات الوقاية من الوباء العالمي من الأقنعة الوقائية والجراحية ومعدات التعقيم، وفي هذا الإطار، عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لأطباء في صيدلية يعملون على انتاج آلاف اللترات من معقم اليدين في أحد شوارع فرنسا لتعويض النقص وسط تزايد الطلب بسبب تفشي كورونا، ويعمل فريق الصيادلة طوال اليوم لصنع الامدادات للمستشفيات.

وكان قد قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الأمل ولد من جديد والمعركة مستمرة ضد فيروس كورونا، موضحاً أن بلاده لم تكن مستعدين بما فيه الكفاية للتعامل مع الفيروس، كما أن الطواقم الطبية لم توفر جهدا إلا وبذلته في مواجهة الفيروس.

صيدلة تنتج معقم اليدين فى الشارع
صيدلة تنتج معقم اليدين فى الشارع

 

وقال الرئيس الفرنسي، خلال كلمه له، أن الدولة ستنتج 10 آلاف جهاز تنفس صناعي لتوزيعهم على كامل أقاليم البلاد، كما أن سنعمل على تلافي الأخطاء التي واجهتاها في الجانب اللوجستي، مشيراً إلى أن المعركة المستمرة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد مسئولون في الحكومة الفرنيسة التي يرأسها إدوار فيليب أن الرئيس  والحكومة دائما يستشيرون الخبراء في مجال الصحة ويتشاورون مع القيادات السياسية في البلاد، بمن فيها المعارضة، قبل إقرار أي إجراءات لما لذلك من أثار مباشرة على حياة الفرنسيين وعلى اقتصاد البلاد المتضرر بشدة من الجائحة.

 

وعلى جانب آخر، ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية، نقلا عن وثائق من منظمى دورى الدرجة الأولى الفرنسى لكرة القدم، أن فرنسا تناقش استئناف المسابقة فى الثالث أو 17 من يونيو، وإن كان الموعد الثانى هو الأرجح، بعدما توقف نشاط كرة القدم فى فرنسا لأجل غير مسمى الشهر الماضى بسبب وباء فيروس كورونا، وأمس الاثنين مدد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إجراءات العزل العام فى البلاد حتى 11 مايو.

 

وقال تقرير صحيفة ليكيب إنه إذا تم استئناف الدورى فى 17 يونيو سيكون كل فريق فى حاجة لخوض مباراة كل ثلاثة أيام حتى يمكن استكمال الموسم بحلول 25 يوليو ثم إقامة المواجهات الفاصلة للصعود والهبوط بحلول الثاني من أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة