ألمانيا تدرس حرمان الجماهير من المباريات لمدة عام ونصف بسبب كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:44 م
ألمانيا تدرس حرمان الجماهير من المباريات لمدة عام ونصف بسبب كورونا بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر جيرالد هاوج، رئيس الأكاديمية الألمانية للعلوم "ليوبولدينا"، مفاجأة من العيار الثقيل حول إمكانية غياب الجماهير لنحو عام ونصف عن حضور المباريات في الدوري الألماني خاصة بعد تعليق النشاط مؤخرا لأجل غير مسمى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قال هاوج في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن قرار إغلاق الملاعب والقاعات التي تشهد تجمعات كبيرة لمدة 18 شهرا إضافيا سيكون قرارا حكيما بكل تأكيد فى ظل الأوضاع الحالية.

أضاف رئيس الأكاديمية الألمانية للعلوم في تصريحاته حول إمكانية استمرار حظر التجمعات التي تشهد حضور عدد كبير من الناس "سيستمر لمدة عام ونصف، علينا أن ننتظر. هناك تقييمات أكثر تفاؤلا. لكنه سيستمر بالتأكيد لعدة أشهر إضافية، وقد نصل الى عام ونصف".

وأشار هاوج إلى أنه ليس من الحكمة عودة الجماهير للتواجد فى الملاعب من جديد خلال الفترة المقبلة في ظل عدم توافر لقاح لفيروس كورونا الذى اجتاح العالم مؤخرا.

من ناحية أخرى، يدرس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عدة سيناريوهات من أجل استئناف الدورى الألمانى، الذى تم تعليقه فى أوائل مارس الماضى بسبب أزمة فيروس كورونا، ووفقاً لما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية فإنه من المرجح أن يعلن الاتحاد الألماني استئناف مبارايات البوندزليجا في أوائل مايو خلف الأبواب المغلقة بعد عودة بايرن ميونخ للتدريبات، مع تحديد حد أقصى لعدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في الملاعب، وسيكون 239 فرداً.

وأضافت الصحيفة أن عدد الـ 239 فرداً يشمل على 126 في الملعب وحوله، بما في ذلك اللاعبين، المدربين، الأطباء، وسائل الإعلام وجامعى الكرات، الذين سيقتصرون على أربعة موظفين فقط، وسيُصرح لـ113 شخصا بالتواجد في المدرجات، بما في ذلك أفراد الخدمة وبعض الصحفيين.

جدير بالذكر أن بايرن ميونيخ يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، قبل تعليقه بعد الجولة الخامسة والعشرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة