خالد صلاح

عبدالحليم قنديل: مصر ستخرج من الأزمة الحالية أقوى مما كانت بعشرات المرات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:47 ص
عبدالحليم قنديل: مصر ستخرج من الأزمة الحالية أقوى مما كانت بعشرات المرات عبد الحليم قنديل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، أن الدولة المصرية ستخرج من أزمة انتشار فيروس كورونا أقوى مما كانت بعشرات المرات، موضحا أنه إذا كانت هناك دول فى المنطقة غنية وقادرة على شراء غذائها من الخارج فإن هذا لا ينطبق على مصر التى يجب أن تعزز قيم الإنتاج والزراعة.

وقال الكاتب الصحفى، فى تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن هناك بعض الدول الغنية تشترى غذائها فى تلك الأزمة الراهنة، موضحا أن هناك ضرورة لإعادة الاعتبار للقيم الأصلية فى المجتمع التى تعتمد على الإنتاج فى الداخل والاهتمام بالزراعة.

ولفت الدكتور عبد الحليم قنديل، إلى أن الأزمة الحالية التى يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا كشفت تقدما للدولة المصرية لم يتوقعه أكبر المتفائلين، لافتا إلى أن إدارة مصر لأزمة كورونا تتم وفقا لمعايير الصحة العالمية.

قال الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، إن قرار الحكومة بمد فترة حظر التجول لأسبوعين مقبلين يستهدف قطع سلاسل انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن تجربة الحجر الصحى وحظر التجول هي التجربة التي نجحت في الصين ولكن مع اختلاف أن الصين قررت عمل حظر تجول كامل في جميع الساعات ولكن في مصر تم تحديد ساعات معينة للحظر.

وأضاف الدكتور عبد الحليم قنديل، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الأوضاع في مصر تختلف عن الأوضاع في الصين، لأن في مصر نحن نحتاج إلى إنتاج واستمرار العمل وإن كان لساعات أقل.

ولفت الدكتور عبد الحليم قنديل، إلى أن أزمة فيروس كورونا طرحت أهمية فكرة الإنتاج الذاتي والاعتماد على أنفسها في الإنتاج والاهتمام بالصناعات الوطنية، خاصة في ظل الظروف السيئة التي يعيشها العالم أجمع بسبب تفشى الوباء على نقاط واسع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة