خالد صلاح

المقاولون العرب: إجراءات صارمة بمواقع العمل للوقاية من كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:06 م
المقاولون العرب: إجراءات صارمة بمواقع العمل للوقاية من كورونا المهندس أشرف عزت
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أشرف عزت، نائب مدير فرع شرق ووسط الدلتا بشركة المقاولون العرب، إن مدينة المنصورة الجديدة من المدن الجديدة التى أمر الرئيس السيسي بإنشائها.

وأضاف "أشرف" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهدف من بناء تلك المدن الجديدة هو التخلص تماما من العشوائيات وعدم النظام بها، موضحا أنه يتم تنفيذ 52 عمارة لدار مصر.

 

وأوضح أن دار مصر عبارة عن وحدات سكنية مكونة من خمس أدوار بمساحة تقدر بـ130 مترا، مؤكدا أن تلك الشقق مبنية على مستوى متميز.

 

وأشار إلى أنه منذ ظهور فيروس كورونا المستجد كانت شركة المقاولون من أوائل الشركات التى اتخذت إجراءات حازمة جدا فى ذلك الشأن ومنها ممر التعقيم الذاتى لعدم تفشي الفيروس ووجود مراوح داخلية للتطهير والتعقيم، ولا تؤثر على البشرة أو الملابس.

 

وتابع أنه يتم وضع إجراءات صارمة داخل الموقع، حيث يتم عمل مسافة 2 متر بين العمال ووجود مراقبين لتنفيذها والحفاظ على صحة العامل.

 

من جانب أخر، حالة من الحزم والشدة تشهدها حاليا كافة مواقع العمل في مختلف المشروعات سواء الحكومية أو الخاصة، وذلك بعد التعليمات المشددة التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لارتداء العمال الكمامات خلال العمل وذلك أثناء مروره على أحد المشروعات، كما شهدت كافة الأوساط الحكومية والخاصة اجتماعات طارئة برؤساء شركات المقاولات والمسئولين عن هذه المواقع للتأكيد على تنفيذ تعليمات الرئيس والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحفاظ على حياة العمال خوفا من انتشار وباء كورونا.

 
البداية كانت مع شركة المقاولون العرب التي شددت على مختلف مواقع المشروعات ضرورة ارتداء العمال الكمامة، ومنع أي عامل من دخول موقع العمل حال عدم ارتدائه كمامة الوجه، والحفاظ على وجود مسافة بين كل عامل وآخر، والكشف المستمر على مختلف العاملين وقياس درجات الحرارة.
 
 
وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه سيتم تطبيق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاصة بارتداء العاملين لـ"الكمامات" من أجل سلامتهم سوف يتم تطبيقها فورا وبحسم بكافة مشروعات الشركة مع استمرار باقى الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الشركة طبقا للتعليمات التنظيمية الصادرة داخل الشركة ارقام (2 ) و (3 ) والتى تعنى باتخاذ كافة التدابير اللازمة ومنها قياس درجات الحرارة للعاملين و متابعة حالتهم الصحية و تطهير مواقع العمل بصورة دورية منتظمة وكذلك كافة وسائل الانتقال و استراحات العاملين و كافة مقرات الشركة لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة