خالد صلاح

التنمية المحلية: أزلنا 8284 مخالفة واسترددنا مئات الملايين من المترات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:32 ص
التنمية المحلية: أزلنا 8284 مخالفة واسترددنا مئات الملايين من المترات خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه فى إطار فرض هيبة الدولة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ومديرية الأمن والمحافظين من المهم إزالة كل التعديات على الأراضى الزراعية، والمخالفات الخاصة بالبناء التى تمت خاصة خلال الفترة الماضية، موضحا أن حملات إزالة التعديات هدفها الحفاظ على حق الشعب المصري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، فى تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن بعض المواطنين استغلوا أزمة انتشار فيروس كورونا فى البناء المخالف والتعدى على الأراضى الزراعية بعد إعلان الدولة فرض حظر التجول لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة المواجهة بحسم للمخالفات والتعديات على الأراضى الزراعية، وتم حتى الآن إزالة 8284 حالة، واسترداد مئات الملايين من المترات، متابعا: قمنا بإزالة 83 ألف متر مربع من مخالفات البناء سواء بناء مخالف أو تعلية أدوار.

وفى وقت سابق، تابع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عملية انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد والمدارس المخصصة لصرف المنحة، حيث تفقد الوزير والمحافظ عدد من المدارس بمنطقة إمبابة ومن بينها مدرسة صلاح الدين الأيوبى بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة .

وخلال الجولة اطمأن الوزير على انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد وذلك في ظل اتخاذ الدولة لحزمة من الإجراءات لرعاية المتضررين من تداعيات فيروس "كورونا المستجد"، واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة إلى بعض مطالب المواطنين ، الخاصة بتأخر اجراءات الصرف لبعض الوقت وعلي الفور تم حل المشكلة والانتظام في صرف المنحة للمستحقين وقدم المواطنين الشكر لوزير التنمية المحلية.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى أجري اتصالات بجميع السادة المحافظين للتأكد من اتخاذ كافة التيسيرات اللازمة لصرف المنحة والتى قررها الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة واتخاذ كافة إجراءات الحماية والتطهير والتعقيم اللازمة فى منافذ الصرف المقررة وهى البريد المصري بكل فروعه والبنك الزراعى المصري في جميع المراكز والمدن بالمحافظات أو المدارس المُخصصة لهذا الغرض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة