لتجنب أعراض حمى القش اتبع هذه النصائح.. أبرزها وضع الفازلين فى الأنف

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:00 ص
لتجنب أعراض حمى القش اتبع هذه النصائح.. أبرزها وضع الفازلين فى الأنف حمي القش أرشيفة
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال فصل الربيع يزداد فرص الإصابة بحمي القش، ذلك بسبب كثرة انتقال حبوب اللقاح خلال هذا الفصل من كل عام، و التي تتسبب في تهيج أغشية الأنف والصدر ، ولذا يقدم خبراء الصحة العديد من النصائح لحماية مرضي حمي القش من الأعراض الخاصة بها، وذلك وفقا لموقع "MIRROR".

أوضح التقرير، أن أعراض حمي القش هي العطس، وحكة شديدة في العين، والتهاب في الحلق، ويسعي مرضي حمي القش تجنب هذه الأعراض، ولذا كشف مارك دونوفان ، صيدلي في بوتس بأمريكا،  عن أهم نصائحه للحد من أعراض حمى القش، ومنها:

- ضع الفازلين في أنفك من الداخل
 

قد يستغرب البعض هذه النصيحة، ولكن عند قيامك بها ستقل لديك أعراض حمي القش، لأن وضع الفازلين داخل الأنف يساعد علي عمل حاجز قوي يتسبب في عدم قدرتك علي استنشاق حبوب اللقاح،  ولذا عليك قبل بدء موسم حبوب اللقاح وضع الفاولين داخل أنفك لمدة لا تقل عن أسبوعين.

استخدام الفازلين
استخدام الفازلين

 

-شراء  النظارات الشمسية المغلفة
 

تعد  النظارات الشمسية المغلفة من أهم النصائح للحد من  دخول حبوب اللقاح إلي العين وتعرضها للهيج، ولذا عند الخروج خارج المنزل،  عليك ارتدائها خلال هذه الفترة تجنبا للإصابة بحمي القش.

النظارات المغلفة
النظارات المغلفة

-بعد الرجوع إلي المنزل أغسل ملابسك
 

بعد قضاء وقت  طويل في الهواء الطلق، عند الرجوع للمنزل، عليك الاستحمام مباشرة، وذلك  لإزالة  حبوب اللقاح  من الشعر أو الجلد والبشرة، وضع ملابك مباشرة في الغسالة.

-أبتعد عن نشر الغسيل خارج المنزل خلال هذه الفترة
 

في الفترة التي ينتشر فيها حبوب اللقاح ينصح بعدم نشر الغسيل خارج المنزل، لأنه يمكن أن تتشبث فيه حبوب اللقاح، ولذا عليك تجنب هذا الأمر نشر الملابس داخل المنزل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة