لأن الأعراض متشابهة.. إزاى تفرق بين حمى القش والبرد العادى؟

الخميس، 07 مارس 2019 01:08 م
لأن الأعراض متشابهة.. إزاى تفرق بين حمى القش والبرد العادى؟ حساسية حبوب اللقاح - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتشابه أعراض حمى القش أو حساسية حبوب اللقاح إلى حد كبير مع أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد العادية، حيث تشمل ألم والتهاب فى الحلق، سيلان الأنف، العطس، وهو ما يجعلك فى حيرة، هل ما تعانى منه هو حمى القش أم نزلة برد عادية، وتتناول أدوية غير مناسبة لحالتك، وهو ما يشكل خطورة على صحتك، وفى هذا التقرير نتعرف على الفرق بين حمى القش ونزلة البرد موقع "Net doctor".

954900
 

الفرق بين حمى القش واعراض البرد
 

حمى القش هي رد فعل تحسسي ضد حبوب اللقاح لمساعدتك على تحديد ما إذا كانت بسبب نزلة برد أو حمى القش فمن المهم معرفة أعراض كل منها.

العرض الرئيسي الذي يساعد على التمييز بين حمى القش والبرد هو الحكة في الأنف والحنجرة والعيون، فإذا كنت تعاني من حكة مائيّة ، وحكة في العين، فغالباً ما يكون لديك حمّى القشّ.

وأكثر أعراض حمى القش شيوعاً هي: سيلان وحكة أو انسداد في الأنف، وحكة فى العين والعطس، كما قد تشمل الأعراض الإضافية فقدان حاسة الشم، ألم في الوجه ، حكة أو التهاب في الحلق، التعرق والصداع.

- يحدث البرد بسبب عدوى فيروس، في حين أن حمى القش هي رد فعل تحسسي ضد حبوب اللقاح، لذا إذا كنت مصابًا بنزلة برد ، فإنك تلاحظ أن إفرازات الأنف لها لون أصفر أو أخضر.

-السعال هو أحد الأعراض الشائعة التي تظهر في كل من حمى القش ونزلات البرد، ولكن مع حمى القش ، فإن السعال عادة ما يكون سعالًا جافًا قد يزداد سوءًا عندما يكون عدد حبوب اللقاح عالياً.

- إذا لاحظت أعراضك تزداد أكثر عندما تكون في الهواء الطلق، فمن المحتمل أن يكون لديك حمى القش، لأنها تزداد بزيادة تعرضك لحبوب اللقاح.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة