صحة الغربية: فحص جميع المخالطين لمصابى قرية صفط تراب.. وعزلها وارد

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:44 ص
صحة الغربية: فحص جميع المخالطين لمصابى قرية صفط تراب.. وعزلها وارد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية أن فرق الترصد والطب الوقائي تواصل رصد الحالات المخالطة للمصابين الـ6 بفيروس كورونا بقرية صفط تراب، وبحث إمكانية فرض عزل جزئى بالمنطقة المصابة بعد ظهور 6 إصابات فى محيط واحد من أسرة واحدة أسوة بما تم بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود والتى شهدت إصابة 9 أشخاص من أسرة واحدة بالقرية.

وأكد لـ"اليوم السابع" أنه سيتم فحص المترددين والمخالطين على الحالات المصابة إلى جانب فحص المخالطين للحالة التى ظهرت بمدينة سمنود.

وأشار إلى أن قريتى البنوان والهياتم مركز المحلة لم تظهر بهم أى حالات إصابة جديدة، وعدم ظهور أى حالات جديدة أخرى بقرية قصر بغداد مركز كفر الزيات، بخلاف الـ5 إصابات التي ظهرت بهذه القرية، وجارى حصر حالات الإصابة التي تتماثل الشفاء.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية قد أجرت فحوصات لـ9 أشخاص من المخالطين للسيدة المصابه بفيروس كورونا بقرية صفط تراب، والتي أصيبت بالفيروس وتم نقلها للحجر الصحي بمستشفي كفر الزيات العام.

وكشفت نتيجة فحص عينات المخالطين لها إصابة 5 من أقاربها المخالطين لها بالفيروس، بينما جاءت نتيجة فحص اثنين آخرين سلبية إصابتهم بالفيروس، بينما تم إعادة فحص عينات 2 أخرين بسبب الشك في نتيجة العينه الاولي والتي لم تثبت ايجابيه الاصابه بالفيروس من عدمه.

في الوقت الذي دفعت فيه مديرية الصحة بفرق الترصد للقرية لتحديد المخالطين للحالات الجدد وجمع بيانات كامله عنهم ووضعهم تحت الملاحظة المستمرة مع التنبيه عليهم بالتوجه فورا للمستشفى حال الشعور بالتعب أو ظهور أعراض الفيروس عليهم.

من ناحة أخرى قام مجلس مدينة المحلة بالتنسيق مع الصحه والطب البيطري والحماية المدنية بتطهير شوارع القرية ومنازل الحالات المصابه والمخالطين لهم وتطهير المحلات والمصالح الحكومية بالقرية.

كما قرر مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة منح عمال الشركة من قريتي ابو وافي وصفط تراب إجازة استثنائية بأجر كامل حتى يوم 24 أبريل الجارى حفاظاً على سلامة العمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة