خالد صلاح

النائب العام يأمر بالتحقيق فى التعدى على مسئولى إزالة تعديات بالقليوبية

الإثنين، 13 أبريل 2020 05:01 م
النائب العام يأمر بالتحقيق فى التعدى على مسئولى إزالة تعديات بالقليوبية المستشار حماده الصاوي النائب العام
كتب إبراهيم قاسم – أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوى، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تعدي البعض على عدد من المسؤولين بمحافظة القليوبية، وقوة من الشرطة خلال تنفيذهم قرارات بإزالة تعديات على أراضٍ زراعية وأملاك للدولة بمدينة الخانكة بنطاق المحافظة، هذا وقد أُلقي القبض على عدد من المتهمين وجاري التحقيق معهم، وستعلن النيابة تفاصيل ما ستسفر عنه التحقيقات في بيان لاحق.

وأهابت النيابة العامة، في بيان لها كافة وسائل النشر، بالالتزام بعدم نشر معلومات عن الواقعة إلا من خلال بيان النيابة العامة الرسمي الذي سيصدر فيها.

كان هانى يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، علق على حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة في وقت حظر التجوال، قائلاً "أي طوبة هتتحط هتتشال وهنعمل قضية تنظر في القضاء العسكرى.. ما كان يحدث فى السنوات السابقة لن يعود مجدداً".

وتابع يونس، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائة العربية "الحدث" مع الإعلامية لميس الحديدي، "قطعنا شوطا كبيرا جدا في إزالة التعديات على أراضي الدولة على مدار السنوات السابقة، وأيضاً في تطوير  المناطق العشوائية التي كان سكانها يعيشون حياة محفوفة بالمخاطر بسقوط الأبنية عليهم أوالصعق بالكهرباء، لأنها مخالفة".

وشدد يونس على أن الدولة جاهزة ويقظة ولن يسمح لأي شخص كائن من كان أن يحقق الثراء عبر التعدي على الأراضي والبناء المخالف، ومن ثم يخلف وفيات كثر وضحايا إذا سقطت هذه المباني أو تعرض سكانها للموت صعقاً بالكهرباء أو فى أماكن خطرة ووعرة قريبة من مخرات السيول، والدولة متاهبة منذ تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء وعقدت اجتماعات مهمة بهذا الشأن مع وزارة التنمية المحلية وبمشاركة وزارة الداخلية، كاشفاً أن رئيس الوزراء أصدر تعليماته قائلاً "أي تعديات تتشال وماتخدوش بيهم شفقة ولا رحمة".

وأشار يونس، إلى أنه خلال فترة الحظر شهدت محافظات الدلتا - ومع الأسف الشديد - تعديات على الأراضى الزراعية رغم أنها الأراضي الأكثر خصوبة على مستوى مصر، وجار إزالتها لأننا حريصون على هذه الأراضى لأنها ثروة مصر، خاصة فى الأزمة الحالية، ومع حدوث الأزمة العالمية لدينا أراضٍ تنتج لنا محاصيل، وبعضها حقق الاكتفاء الذاتى بالفعل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة