مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: "سفينة تيتانك" للاقتصاد اللبنانى!.. محمود خليل: رسالة "كورونا".. وجدى زين الدين: التنمر والإرهاب.. وعلى سعدة: الإخوان.. مخلب قط السوشيال ميديا للهجوم على الدولة

الأحد، 12 أبريل 2020 11:29 م
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: "سفينة تيتانك" للاقتصاد اللبنانى!.. محمود خليل: رسالة "كورونا".. وجدى زين الدين: التنمر والإرهاب.. وعلى سعدة: الإخوان.. مخلب قط السوشيال ميديا للهجوم على الدولة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الإثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: "سفينة تيتانك" للاقتصاد اللبنانى!، محمود خليل: رسالة "كورونا"، ووجدى زين الدين: التنمر والإرهاب، وعلى سعدة: الإخوان.. مخلب قط السوشيال ميديا للهجوم على الدولة.

 

الوطن
 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: "سفينة تيتانك" للاقتصاد اللبنانى!
 

يتحدث عن أن سفينة الاقتصاد اللبنانى مصيرها مثل مصير سفينة «تيتانك» الشهيرة وهى تكاد تصطدم بجبال الثلج وسط المحيط، حيث يعانى لبنان من خلل مخيف تراكم تاريخياً منذ عام 1943 حتى تاريخه، أوصل هذا البلد إلى أن تكون حصة المواطن اللبنانى من الدين العام من أعلى المعدلات فى العالم أجمع.

 

محمود خليل
 

محمود خليل: رسالة "كورونا"
 

يتحدث عن الذكاء الاصطناعى في مواجهة كورونا وسيطرة العلم على الحياة مع تطور المسيرة البشرية مسألة لا خلاف عليها. فمنذ المحطة الأولى التى انطلقت فيها رحلة العلم على الأرض وهو يحقق إنجازات ويحتل مساحات ويشغل أدواراً كان يقوم بها الإنسان.


 

الدستور
 

ماجد حبتة: شهداء كورونا والقرى المظلوم أهلها
 

انتقد الكاتب تناول وسائل إعلام واقعة اعتراض أهالى قرية شبرا البهو على دفن متوفاة بكورونا فى مقابرهم، قائلا: يمكننا اتهام صحفا ومواقع إلكترونية وقنوات تليفزيونية بالكذب والتدليس وبمحاولة استغلال أهداف الجريمة أهداف سياسية أو لزيادة التوزيع.


 

على سعدة: الإخوان.. مخلب قط السوشيال ميديا للهجوم على الدولة
 

تحدث عن السوشيال ميديا باعتبارها الوسيلة التى يتحكم بها إله الشر فى العالم أجمع لصالح سياساته، وقد اختار مجموعة تنمى بشكل أو بآخر للإموان ليكون مخلب القط له فى مصر.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: التنمر والإرهاب
 

تحدث عن جماعة الإخوان الإرهابية وأياديها العابثة التى لا يخفى على أحد أنها تستعمل كل الأسلحة فى الحرب على المواطنين، مشيرا إلى جنوح الإخوان للتنمر باعتباره سلاحا فتاكا يصيب بالفتنة.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الجلاليب الزرقاء
 

تحدث عن دور الفلاحين الوطنى فى ثورة 1919، مشيرا إلى حزب الوفد وتأسيسه جماعة الجلاليب الزرقاء التى انضمنت لطلاب الجامعات إبان انطلاق الشرارة الأولى لثورة 1919.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة