عضو اللجنة العليا للفيروسات: 30% من الحالات قلق ووهم.. ودور الطب النفسى مهم

الأحد، 12 أبريل 2020 11:37 م
عضو اللجنة العليا للفيروسات: 30% من الحالات قلق ووهم.. ودور الطب النفسى مهم الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة للتعليم العالى، إن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني كان مصاباً بالتهاب رئوى يحتاج فترة نقاهة من أسبوع لأسبوعين، حسب حالته، ومع إصابته بفيروس كورونا، ومع اشتداد حالته فهو يحتاج أخذ الحد الأقصى لفترة النقاهة، بسبب الانتكاسة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك تقارير تكشف عن 51 حالة متعافين من فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية عاد لهم الفيروس مرة أخرى، مردفاً: "من يشفى ويجلس لا بد أن يتعمل له المسحة ويطلع سلبى وبعد 48 إلى 72 ساعة يطلع سلبى".

وتابع أستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة للتعليم العالى: "عشان نضمن أن مش جايله تانى نستنى من أسبوعين لتلاتة نعمله التحليل السريع ونشوف الأجسام الدفاعية للفيروس موجودة في جسمه أم لا عشان أبقى ضامن، عشان أعرف أخف امتى يكون فيه مرتين سلبى أخرج من المستشفى لكن ما أروحش أتعامل وأختلط إنى خفيت ومش هيجى تانى، وما بقاش خافف من الكورونا إلا أن جسمى يكون أجسام دفاعية جاهزة".

وأوضح، أن الكشف عن الأجسام المضادة متوفر في مصر، حيث الاختبار سريع وتظهر النتيجة في 30 دقيقة، كما أن هناك نوعين أحدهما M أي هناك إصابة حالية، أما G تعنى أن هناك إصابة سابقة، لافتاً إلى أن الفيروس مستجد ولا نعرف هل هناك أنواع منه؟ وهل هناك أجسام مضادة لنوع معين وهل يقاوم نوع ثانى؟.

وذكر أن هناك حديث عن وجود 3 أنواع من الفيروس، ويختلف شدتته من بلد لأخرى، مضيفاً: "30 % من الحالات اللى بنشوفها قلق ووهم.. ودور الطب النفسى مهم جدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة