الطالبة الحاصلة على إشادة وزير التعليم فى مشروع البحث: الموضوع سهل جدا ..فيديو

الأحد، 12 أبريل 2020 12:06 ص
الطالبة الحاصلة على إشادة وزير التعليم فى مشروع البحث: الموضوع سهل جدا ..فيديو برنامج التاسعة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الطفلة علا، صاحبة أفضل بحث مقدم عن المياه، والذى نال إشادة وزير التربية والتعليم، إن والدتها أستاذة جامعية وكانت تجلس بجوار حينما تجري تنفيذ أبحاث في نطاق عملها، موضحاً أنها تعلمت عمل البحث من خلال النظر إلى والدتها في المنزل.

وأضافت الطفلة علا، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنها عندما تعلمت كيفية إجراء البحث، حددت مشروع البحث وكان عن المياه، وبالفعل نفذت مشروع البحث، مشيرة إلى أنها قررت أن يكون العنوان "لا حياة بدون المياه".

وشرحت الطالبة علا، كيفية إجراء البحث المطلوب من وزارة التربية والتعليم، قائلة: "كل شىء بالترتيب ونقوم برفع البحث على موقع اومودو، الموضوع أسهل من الامتحانات التقليدية، والبحث لا يحتاج إلى شراء لأنه أسهل من ذلك، وأن يكون عنوان البحث جذابا".

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شكل نموذج إجراء البحث ومكوناته، لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائى، حيث أعلنت الوزارة نموذج استرشادى للطلاب يشرح شكل البحث من بدايته حتى نهايته وترتيب فقراته، وتضمنت المناذج الاسترشادية: عنوان البحث ثم الرقم التعريفى ثم المقدمة ثم عناصر البحث أو مضمونة وهى من 200 حتى 250 كلمة ثم النتائج ثم مصادر البحث أى المراجع التى قام الطالب بكتابة بحثه منها.

المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الثالث الابتدائي:

أولا: السياحة (تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية
 
في ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:
 
- أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة - النوبة
اختر أحد هذه الأماكن ونظم رحلة لها محددا: عدد الأفراد، ووسيلة النقل المناسبة لهذه الرحلةً، وزع عدد الأفراد على عدد الحافلات، موضحا عدد الأفراد في كل حافلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة