خالد صلاح

كاتب صحفى من إيطاليا: روما تخسر 100 مليار يورو شهريًا بسبب كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 10:27 م
كاتب صحفى من إيطاليا: روما تخسر 100 مليار يورو شهريًا بسبب كورونا كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد يوسف، الكاتب الصحفى في إيطاليا، إن الجائحة الخاصة بانتشار فيروس كورونا بدأت في الانخفاض بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، بعد تسجيل أعداد قليلة من الوفيات والإصابات عن الأيام الماضية، وهو ما يشير إلى أن الأزمة في طريقها إلى الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن إيطاليا تخسر كل شهر 100 مليار يورو بسبب تفشى أزمة فيروس كورونا، خاصة أن الاقتصاد الإيطالى يعتمد في أغلبه على المصانع، وأزمة الفيروس المستجد، تسببت في وقت 70% من مصانع إيطاليا.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن السلطات الإيطالية طلبت من الاتحاد الأوروبى مساعدات بشكل عاجل تبلغ قيمتها 400 مليار يورو، من أجل أن يستعيد الاقتصاد الإيطالى عافيته إلا أنه ما زالت هناك حالة شد وجذب بين روما والاتحاد الأوروبى بشأن تلك المساعدات.

وفى وقت سابق، قال الدكتور وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إن إيطاليا بدأت تسجل إصابات بفيروس بأعداد أقل عن الفترات الماضية، وهو ما يعطى مؤشرا جيدا حول قلة انتشار الفيروس خلال الفترة الأخيرة في روما.

وأضاف رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أعداد الوفيات في إيطاليا خلال الفترة الحالية تتراوح ما بين 500 إلى 700 حالة وفاة، مشيرًا إلى أنه رغم أن العدد كبير إلا أنه أقل من الفترات الماضية التي كانت تسجل فيها إيطاليا في بعض الأوقات 1100 حالة وفاة في اليوم الواحد.

ولفت رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إلى أن المستشفيات الإيطالية بدأت تتنفس الصعداء بعد أن بدأت أعداد الإصابات تقل بشكل كبير، مشيرا إلى أن أعداد المتعافين من الفيروس أصبحت تتزايد خلال الفترة الأخيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة