خالد صلاح

عماد أديب: السيسى أدار أزمة كورونا بشجاعة.. وأداء الحكومة أفضل من أمريكا وأوروبا

الأحد، 12 أبريل 2020 10:41 م
عماد أديب: السيسى أدار أزمة كورونا بشجاعة.. وأداء الحكومة أفضل من أمريكا وأوروبا الكاتب عماد أديب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى عماد الدين أديب، إن مصر فى معدلات الإصابة والشفاء أفضل بكثير من الدول الأخرى، كإيران وتركيا وإسرائيل منخفضة السكان وكثيفة الإصابة، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى إدار أزمة كورونا بأمانة وشجاعة وفدائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "الدولة والحكومة استطاعت مواجهة ثلاث إشكاليات كبيرة، أبرزها المناطق المزدحمة وكون مصر دولة غير نفطية".

وذكر أن مصر أمام ظرف استنثائى لا دخل للحكومة ولا للدولة فيه، وهذا الظرف عمل من أعمال القدر والطبيعة، مضيفًا: "هناك معطيات أمام الرئيس، وتقيمى للحكومة، إذا قارناها بالصين فهى أفضل، أما إذا قارناها بأوروبا والولايات المتحدة الامريكية فالحكومة المصرية أفضل.. وأداء الحكومة ما بين جيد وجيد جدًا".
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ 447 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة