خالد صلاح

صحة أسوان تعلن خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى.. والمحافظ يكلف بتوفير جميع احتياجات المواطنين اليومية.. تواصل عمليات تعقيم المبانى الحكومية والشوارع الرئيسية..صور

الأحد، 12 أبريل 2020 02:00 م
 صحة أسوان تعلن خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى.. والمحافظ يكلف بتوفير جميع احتياجات المواطنين اليومية.. تواصل عمليات تعقيم المبانى الحكومية والشوارع الرئيسية..صور خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبقت مديرية الشئون الصحية بأسوان إجراءات الحجر الصحى المنزلى لعمارتين سكنيتين بمنطقة "الشنقراب" وسط مدينة أسوان، وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى (1)

وناشد المسئولين الأهالى بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحى، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما تم اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة للأهالى.

كما أكد الدكتور نجيب نجيب مدير الطب الوقائى بالإدارة الصحية بأسوان لـ"اليوم السابع" أن فرق الطب الوقائى قامت بتعليمات وقيادة كل من الدكتور ايهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان والدكتور مصطفى أبو المجد مدير الطب الوقائى بعمل مسح للعديد من سكان منطقة الشنقراب بمدينة أسوان المخالطين لبعض المشتبه فى إصابتهم وذلك للوقوف على الوضع الحالى لانتشار فيروس كورونا لافتا إلى إجراء العديد من التحاليل لسكان المنطقة ما يجاوز الـ 200 عينه ،وجارى العمل على النتائج وتم الانتهاء من 100% من العينات وكلها سلبية.

 خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى (5)

وأشار الدكتور نجيب نجيب إلى مناشدة مديرية الشئون الصحية بأسوان جموع المواطنين بتحمل مسئولياتهم فى البعد عن أماكن التجمعات والزحام والتزام البيت قدر المستطاع وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم.

وكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مديريتى الصحة والتضامن الاجتماعى بتنظيم حركة دخول وخروج المقيمين بالعمارتين والحصول على احتياجاتهم اليومية.

 خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى (2)

 من ناحية أخرى تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان مجهوداتها المكثفة فى كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث قامت إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بأسوان تحت إشراف الدكتورة مروة محمود مدير إدارة الأمراض المتوطنة بعمل حملات تطهير وتعقيم بمدينة أسوان شملت الحصايا و السيل الريفى والسيل الجديد ،وذلك فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين.

 خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى (3)

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مجموعات العمل التنفيذية والمجتمعية قامت بعملية التطهير والتعقيم من خلال منظومة موحدة ومتكاملة شملت 170 ألف منزل، بجانب 1450 مبنى عام وخاص، بالإضافة إلى 302 شارع رئيسى وفرعى استخدم فيها أكثر من 30 طن من المواد المطهرة.

يأتى ذلك فى إطار مواصلة محافظة أسوان تنفيذ إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدنى.

 خضوع سكان عمارتين سكنيتين بمنطقة الشنقراب لإجراءات الحجر الصحى المنزلى (4)

 كما تواصل محافظة أسوان تنفيذ إجراءاتها الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدنى، حيث تفقد محافظ أسوان أعمال التطهير والتعقيم لمنشآت جامعة أسوان، وذلك بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة .

 وتم تطهير وتعقيم العديد من المبانى والمنشآت الحكومية، وأيضاً محطة السكك الحديدية وبعض المناطق السكنية والشوارع الرئيسية، لافتاً إلى أن ذلك توازى مع قيام مجموعات العمل التنفيذية والمجتمعية بعملية التطهير والتعقيم من خلال منظومة موحدة ومتكاملة شملت 1450 مبنى عام وخاص، بجانب حوالى 170 ألف منزل، وبالإضافة إلى 302 شارع رئيسى وفرعى إستخدم فيها أكثر من 30 طن من المواد المطهرة .

وفى نفس السياق زار محافظ أسوان الفريق الطبى الذى يضم 39 طبيب وممرض وممرضة بدار الضيافة بصحارى أثناء فترة الحجر الصحى لهم بعد أن أكدت التحاليل والفحوصات الطبية تحليل بى سى آر بسلبية إصابتهم من فيروس كورونا المستجد عقب مخالطتهم لأحد الحالات الإيجابية أثناء تحويلها من مستشفى أسوان الجامعى إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة .

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوفير كافة سبل الرعاية والعناية للفريق الطبى حتى إنتهاء فترة الحجر الصحى لهم كإجراء إحترازى ووقائى يعقبه خروجهم لإستكمال حياتهم بشكل طبيعى .

من ناحية أخرى ناشد عبد الله محمد من أهالى كوم امبو الأهالى بالإلتزام فى المنازل واتباع التعليمات حتى يتم مواجهة المرض لمكافحة تفشى فيروس كورونا حفاظا على سلامة المواطنين، محذرا من التكدس والزحام ببعض شوارع أسوان مما يمثل خطورة .

ولفت سيد حامد، من أهالى ادفو إلى أن الحكومة تنفق مبالغ ضخمة و تبذل مجهودات كبيرة للقضاء على الفيروس بهدف ضمان عدم انتشار العدوى وحفاظا على سلامة وأمن المواطنين فمن الضرورى مساندة جهود الدولة فى حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة