خالد صلاح

رئيس وزراء بريطانيا بعد تخطيه المرحلة الحرجة: نحقق تقدما في المعركة الوطنية ضد كورونا.. جونسون يقضي فترة النقاهة في المقر الصيفي لرئيس الحكومة.. ولن يعود إلى العمل على الفور وفقا لنصيحة الأطباء

الأحد، 12 أبريل 2020 04:40 م
رئيس وزراء بريطانيا بعد تخطيه المرحلة الحرجة: نحقق تقدما في المعركة الوطنية ضد كورونا.. جونسون يقضي فترة النقاهة في المقر الصيفي لرئيس الحكومة.. ولن يعود إلى العمل على الفور وفقا لنصيحة الأطباء جونسون
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، المرحلة الحرجة، بعد خروجه من العناية المركزة، حيث ألقى كلمة مسجلة للشعب البريطاني، يشكره على الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أشاد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، بالتزام المواطنين البريطانيين بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال رئيس وزراء بريطانيا، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بحسب ما قالت قناة العربية في خبر عاجل لها: أشيد بالتزام البريطانيين بالتباعد الاجتماعي، ونحقق تقدما في المعركة الوطنية ضد كورونا.

واستطرد رئيس وزراء بريطانيا، في كلمة مسجلة لرئيس الحكومة البريطانية بعد خروجه من المستشفى: لا أجد كلمات تعبر عن امتناني لهيئة الصحة الوطنية لإنقاذ حياتي.

 

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا، خلال كلمته أن البريطانيين شكلوا درعا لحماية هيئة الصحة الوطنية في المعركة ضد كورونا، متابعا: شكرا لكل طواقم الهيئة الصحية، وتابع جونسون: "جهود الملايين من الناس فى جميع أنحاء هذا البلد للبقاء فى المنزل تستحق ذلك، سوف نتغلب معًا على هذا التحدى، حيث تغلبنا على العديد من التحديات فى الماضى".

 

وقالت قناة العربية في خبر عاجل لها، إن بوريس جونسون سيقضي فترة النقاهة في المقر الصيفي لرئيس الحكومة البريطانية.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، إن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال إنه خرج من مستشفى في لندن وهو يواصل شفائه من مرض "كوفيد- 19"، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث قوله "بناء على نصيحة فريقه الطبي، لن يعود رئيس الوزراء إلى العمل على الفور".

وتابع "رئيس الوزراء يود أن يشكر الجميع في مستشفى سانت توماس على الرعاية الرائعة التي تلقاها".

جونسون سيقضي فترة النقاهة في المقر الصيفي لرئيس الحكومة البريطانية

وقال جونسون، في وقت سابق من اليوم، إنه بعد الرعاية النموذجية التي تلقاها من الأطباء والممرضات خلال فترة علاجه من فيروس كورونا "لا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية"، مضيفا "أنا مدين لهم بحياتي".

وكان رئيس الوزراء البريطاني قضى، أمس السبت، ليلته السابعة في مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، بعد دخوله إليه يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالته الصحية، في أعقاب 10 أيام من العزل الذاتي المنزلي بعد النتيجة الإيجابية للإصابة بالفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 9900 بريطاني وأصاب نحو 80 ألفا آخرين، وظلّ جونسون تحت العناية المركزة لمدة 3 ليال، ثم نقل إلى جناح المستشفى العادي بعد تعافيه وتجاوزه مرحلة صعبة من المرض.

 

وفى وقت سابق أشادت كاري سيموندس خطيبة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الحبلى، بالفريق الطبي الذي ساعده على تجاوز مرض كوفيد-19، مضيفة أنه كانت هناك أوقات "عصيبة جدا" في الأسبوع الماضي.

 

وقالت على تويتر "لا يمكنني شكر هيئتنا للصحة الوطنية بما فيه الكفاية. العاملون في مستشفى سان توماس كانوا رائعين بشكل لا يصدق. لست ولن أكون قادرة على رد جميلكم، ولن أتوقف أبدا عن شكركم".

 

وأضافت "كانت هناك أوقات عصيبة للغاية في واقع الأمر خلال الأسبوع الماضي. مشاعري القلبية مع جميع من هم في ظروف مماثلة والذين يعتصرهم القلق على أحبائهم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة