الرئاسة التركية: سنلبى طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية خلال أيام

الأحد، 12 أبريل 2020 10:55 ص
الرئاسة التركية: سنلبى طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية خلال أيام اردوغان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل تصاعد الأزمة وانتشار وباء كورونا فى البلاد، وشح  المواد التموينية والغذائية بعد انتشار فيديوهات تبرز المشاكل التى يعانى منها المواطن التركى بسبب تخبط السلطات الحاكمة فى التعامل مع ملف أزمة كورونا، طبقت الحكومة التركية المثل الشعبى المصرى القائل: "ودن من طين وودن من عجين"، حيث أهملت طلبات مواطنيها وراحت تهرول على تلبية متطلبات الكيان الإسرائيلي.، وقالت الرئاسة التركية اليوم الأحد، إن أنقرة ستلبي طلبا من إسرائيل لتزويدها بمستلزمات طبية خلال أيام ، جاء ذلك نقلا عن العربية.

وفى غضون ذلك قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم الأحد، إن بلاده لا تخطط لإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي، فى الوقت الذى تدرس فيه خيارات تمويلية لتخفيف الأثر الاقتصادى لانتشار فيروس كورونا.
 
أدلى كالين بهذا التعليق، خلال مقابلة مع قناة سي.إن.إن تُرك الخاصة.
 
و على صعيد أخر، قال وزير الصحة التركى فخر الدين قوجة، يوم أمس السبت، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى تركيا ارتفع 5138 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إضافة إلى 95 حالة وفاة جديدة مما يرفع إجمالى حالات الوفاة فى البلاد إلى 1101.
 
 
وأضاف قوجة، أن إجمالى حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغت 52167 حالة.
 
وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء انتشار وباء كورونا فى تركيا، وذلك بعدما سجلت البلاد أعلى ارتفاع يومى فى حالات الإصابة الجديدة، يوم الأربعاء الماضى.
 
وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية فإن هانز كلوج، المدير الإقليمى للمنظمة لأوروبا، قال للصحفيين فى تصريحات عبر الإنترنت، إن تركيا شهدت زيادة هائلة فى انتشار الفيروس خلال الأسبوع الماضى. وأشارت بلومبرج إلى أن هذه التصريحات تعد التحذير الأكثر خطورة من منظمة الصحة العالمية بشان تفشى الوباء فى تركيا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة