محافظ الغربية: تصميم هندسى جديد لصناديق القمامة يمنع تراكم المخلفات بأماكن التجميع

السبت، 11 أبريل 2020 10:58 ص
محافظ الغربية: تصميم هندسى جديد لصناديق القمامة يمنع تراكم المخلفات بأماكن التجميع صناديق القمامة الجديدة
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، عن إنتاج صندوق جديد لجمع القمامة محكمة الغلق ، بالتعاون مع أحدى الشركات الخاصة ، موضحاً أن التصميم الهندسى للصندوق يسمح بإلقاء القمامة بداخله ، كما يوجد بالصندوق باب أحادى الفتح وله منزلق يصعب الوصول للقمامة داخله من أعلى ، حيث يستحيل فتح الصندوق بغير الأداة الخاصة به إلا من خلال مسئول الحى .

أشار محافظ الغربية ، إلى أن الهدف من إنتاجه هو الحفاظ على القمامة حال تدويرها والحد من تبعثرها خارج الصناديق التقليدية ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري، إلى جانب تسهيل عمل سيارات جمع القمامة والحد من تراكمها فى الشوارع، مضيفا أنه سيتم تعميم الصناديق فى كافة مراكز المحافظة.

يذكر أن الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، قد قام بالتصميم الهندسى للصندوق بالتعاون مع استشارى المحافظة للأعمال الميكانيكية الدكتور محمد الحضرى بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة ، وقد تمت تجربة الصندوق فى حى ثان طنطا وجارى تصنيع عدد من الصناديق بشكل أكبر لتوزيعها فى نقاط التجميع  .

وفى سياق آخر ، قال محافظ الغربية، إن محلات الجزارة وبيع الدواجن والأسماك والفاكهة والخضار مستثناة من الغلق الكامل يومى الجمعة والسبت، وذلك لإدراجهم فى فئة المواد الغذائية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، قرر إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

صندوق القمامة .
صندوق القمامة .

 

صندوق القمامة
صندوق القمامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة