محافظ الدقهلية عن تجمهر أهالى شبرا البهو: لا يمثلون كل القرية ونفذنا القانون

السبت، 11 أبريل 2020 11:20 م
محافظ الدقهلية عن تجمهر أهالى شبرا البهو: لا يمثلون كل القرية ونفذنا القانون الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على واقعة رفض أهالي قرية شبرا البهو، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، دفن جثة طبيبة بمقابر القرية، قائلاً: "مشهد غير مقبول ولكنه وللأمانة لا يعبر عن أهالى القرية وأهالى المحافظة.. هؤلاء 200 شخص لا يعبرون عن رأى أهالى المحافظة.. ونحن بنفذ القانون زى ما قال الكتاب وبحذفيره.. وأى مجتمع فيه الكويس والوحش".

وأضاف "مختار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن أهالى الدقهلية كان لديهم غضب شديد تجاه الواقعة، كونها لا تتفق مع عاداتهم وأخلاقهم، مشدداً على أنه تم اتخاذ ما يلزم تجاه الواقعة قانونياً، وتابع: "ولكن هناك جزءا معنويا وهو ما دفعنا لاتخاذ قرار بوضع اسم الطبيبة على إحدى المدارس حتى تستمر ذكراها".
 
وأفادت وزارة الداخلية فى وقت سابق، أن بعض الخارجين عن القانون بمنطقة المدافن بقرية "شبرا البهو" بمحافظة الدقهلية حاولوا منع إجراءات دفن إحدى السيدات (طبيبة) التى توفيت نتيجة إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد إستجابة للشائعات ودعوات التحريض التى تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية بدعوى منع إنتشار المرض، حيث تم التعامل مع تلك العناصر وضبط 23 منهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والعرض على النيابة العامة.
 
وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، تصديها بكل حزم وحسم لأية محاولات لإثارة الشغب أو الخروج عن القانون أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا الإصابة بهذا الفيروس، والتى تتم وفق الضوابط المقررة من وزارة الصحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة