أكرم القصاص - علا الشافعي

السبت الأبيض على جونسون والأسود على بريطانيا.. رئيس الوزراء البريطانى يحقق تقدما فى التعافى من كورونا.. تسجيل 917 وفاة جديدة بالفيروس فى بريطانيا والإجمالى يصل لـ 9875.. ووزير الصحة: لم نبلغ الذروة بعد

السبت، 11 أبريل 2020 08:30 م
السبت الأبيض على جونسون والأسود على بريطانيا.. رئيس الوزراء البريطانى يحقق تقدما فى التعافى من كورونا.. تسجيل 917 وفاة جديدة بالفيروس فى بريطانيا والإجمالى يصل لـ 9875.. ووزير الصحة: لم نبلغ الذروة بعد صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم من أيام الله، هو السبت، الذى جاء على رئيس وزراء بريطانيا بالخير الوفير، بينما جاء على بريطانيا بالسواد الأعظم، حيث قال مسؤولون اليوم السبت إن بريطانيا سجلت 917 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى  أمس العاشر من أبريل  ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 9875، فيما قال ووزير الصحة البريطاني  مات هانكوك إن بريطانيا لم تبلغ ذروة تفشي فيروس كورونا بعد.

فيما ذكر مسؤولون في قطاع الصحة اليوم السبت إن عدد حالات الوفاة في مستشفيات انجلترا ارتفع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بتسجيل 823 وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 8937.

وقالت خدمة الصحة الوطنية في انجلترا إن أعمار من توفوا تراوحت بين 11 عاما و102 وإن 33 منهم لم يكن لديهم مشكلات صحية أخرى.

 

الحالة الصحية لجونسون

وبحسب وكالة الأنباء الدولية "رويترز"  قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت إن جونسون يحقق تقدما جيدا جدا في تعافيه من مرض كوفيد-19

وجونسون في مراحل مبكرة من التعافي في الوقت الحالي بعدما أمضى ثلاث ليال في العناية المركزة.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت "رئيس الوزراء يواصل تحقيق تقدم جيد جدا".

وفرضت بريطانيا العزل العام قبل ثلاثة أسابيع في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس ويناشد الوزراء المواطنين الالتزام بحظر التجمعات خلال عطلة عيد القيامة هذا الأسبوع.

وقال هانكوك "على الناس أن يظلوا في المنزل ما لم يكن هناك سبب وجيه جدا للخروج".

 

القيود على حركة التنقل

تأتي هذه الرسالة بينما تواجه الحكومة ضغطا متزايدا للإفصاح عن فترة بقاء القيود على التنقل حيث عرقلت إجراءات العزل العام قدرة الكثير من الشركات على العمل.

وقال وزراء إنه يتعين أن تتجاوز بريطانيا ذروة تفشي الفيروس قبل تغيير الإجراءات فيما قال هانكوك إنه على الرغم من بدء استقرار معدل الحالات التي تُنقل إلى المستشفيات فإن هذا لا يمثل دليلا كافيا للثقة في أن البلد تجاوز الأسوأ.

وأضاف هانكوك لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "تقديرنا هو أننا لم نبلغها حتى الآن. لم نشهد ثباتا كافيا لنتمكن من القول إننا بلغنا الذروة".

وذكرت الحكومة إنها لن تتخذ قرارا بشأن إجراءات العزل العام قبل عدة أيام فيما أشار علماء إلى أن ذروة التفشي ربما لن تكون في وقت قريب.

وقال هانكوك "لا أحد يعلم متى ستحدث".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة