أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بالشؤون الأسيوية يكشف كيف انتصرت الصين على أمريكا فى مواجهة كورونا

الجمعة، 10 أبريل 2020 01:50 ص
خبير بالشؤون الأسيوية يكشف كيف انتصرت الصين على أمريكا فى مواجهة كورونا الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاد رعد الباحث في الشؤون الأسيوية، إن التجربة الصينية في التعامل مع فيروس كورونا ومواجهته هي تجربة ناجحة بكل المقاييس، خاصة أنه إذا تم المقارنة بين أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الصين، إلى عدد سكان الدولة الصينية الأعلى في العالم سنجد أن عدد الإصابات قليلة بالمقارنة للتعداد السكانى.

 

وأضاف الباحث في الشؤون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه بمقارنة أعداد المصابين والوفيات في الصين عن الولايات المتحدة الأمريكية سنجد أن الصين انتصرت على أمريكا في طريقة مواجهة هذا الفيروس المستجد.

 

وأوضح الباحث في الشؤون الأسيوية، أن هناك عدة عوامل ساهمت في نجاح الصين في مواجهة هذا الفيروس على رأسها انضباط الشعب الصينى، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس في مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى أن صحة المواطنين في الصين هي مسؤولية الحكومة وليست تابعة لرأسمالية.

 

وفى وقت سابق كشف بحث جديد أشرف عليه علماء صينيون شمل على مجموعة من أربع حالات من الأطفال حديثي الولادة المصابين بعدوى COVID-19  في الصين أنهم عانوا من أعراض خفيفة فقط، ولا يحتاج أي منهم إلى رعاية مكثفة أو أجهزة تنفس صناعى ميكانيكية وفقًا لبحث نُشر في مجلة التنفس الأوروبية اليوم.

 

وحسبما ذكر الموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، أجرى الدراسة الدكتور "زهي جيانغ زانغ" وزملاؤه في جامعة ووهان في الصين، وأفاد الفريق أن جميع الأطفال الأربعة قد ولدوا لأمهات مصابين بـ COVID-19 وتم ولادة جميعهن بعملية قيصرية، وتم فصل ثلاثة من أمهاتهم عند الولادة.

 

ويقول الباحثون إن الانتشار السريع للعدوى قد يعني وجود حالات أخرى لحديثي الولادة مصابين بـ COVID-19 لم يتمكنوا من تعقبها.

 

وقال البروفيسور "توبياس ويلت" هو خبير في العدوى من الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسى ومنسق لفرقة العمل الوطنية الألمانية COVID-19  : "من المهم حماية النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة من العدوى، بل من المهم أيضًا أن يتم التقاط أي حالات من COVID-19  في الأطفال حديثي الولادة ومراقبتها ومعالجتها بسرعة وحذر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة